Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«غوغل»: استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الأخبار

في خطوة جديدة تدرس «غوغل» استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة مقالات إخبارية، إذ تجري محادثات مع المؤسسات الإخبارية لاستخدام الأدوات لمساعدة الصحفيين، وذلك وفق ما ذكره متحدثها اليوم.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز أن «غوغل» أجرت مناقشات مع صحيفة واشنطن بوست، ومؤسسة (نيوز) News المالكة لصحيفة وول ستريت غورنال، وحتى صحيفة نيويورك تايمز، إضافة إلى مؤسسات أخرى.

وأوضح المتحدث باسم عملاقة التقنية الأمريكية أنه يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي هذه أن تساعد الصحفيين في اختيار العناوين أو أنماط الكتابة المختلفة، وذلك بطريقة «تعزز عملهم وإنتاجيتهم»، مضيفا أنها كانت في «المراحل الأولى لاستكشاف الأفكار».

وأضاف المتحدث: «بكل بساطة، لا يُقصد من هذه الأدوات، ولا يمكنها، أن تحل محل الدور الأساسي الذي يؤديه الصحفيون في إعداد تقارير مقالاتهم وإعدادها والتحقق منها».

وأبانت نيويورك تايمز أن بعض المديرين التنفيذيين الذين رأوا عرض غوغل وصفوه بأنه مقلق، مضيفةً أن المديرين التنفيذيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم. وتابعت «نيويورك تايمز»: إن أداة الذكاء الاصطناعي التي قُدِّمت تُسمى داخل غوغل (غينيسيس) Genesis، وذلك نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *