Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

قائد «فاغنر» يعترف: أوكرانيا استعادت جزءاً من «باخموت»

فيما وصفها بأنها «وصمة عار»، كشف قائد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين أن القوات الأوكرانية استعادت جزءاً من بلدة بيرخيفكا شمال باخموت شرق أوكرانيا، اليوم (الإثنين).

وكان بريغوجين قال أمس إن القوات الأوكرانية ربما تكون قد نصبت مواقع مراقبة في باخموت. وأضاف في منشور صوتي على تليغرام: «إن كان الأمر كذلك، فانتظروا الخطوات المقبلة إذن». وأعلن قبل أيام أن 99% من مقاتليه غادروا باخموت بعدما سلموا المدينة إلى الجيش الروسي.

وكان قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي أفاد بأن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت. ولفت إلى أن القوات الأوكرانية نجحت في تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة، مضيفا عبر تطبيق تليغرام للمراسلة: نواصل المضي قدما.

وقالت القوات المسلحة الأوكرانية أمس (الأحد)، إن الاشتباكات استمرت حول باخموت التي تعرضت لدمار كبير في شرق البلاد، وإن موسكو ما زالت تتكبد خسائر فادحة رغم تراجع نسبي في حدة القتال في الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية العليا أن القوات الروسية نفذت عمليتين فاشلتين حول باخموت، وشنت عددا من الضربات الجوية والقصف المدفعي على قرى مجاورة.

وسيطرت روسيا في أواخر الشهر الماضي على باخموت عقب معركة استمرت نحو 9 أشهر، لكن أوكرانيا تقول إن قواتها لا تزال تحتفظ بموطئ قدم محدود في المدينة، وتنفي أن موسكو تسيطر بشكل كامل على المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *