Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

قيادات تربوية في الميدان.. حضور كثيف للفتيات ومحافظ حضرموت في طابور الصباح

توجه الآلاف من الطلاب إلى المدارس في عموم المحافظات اليمنية المحررة مع بدء العام الدراسي. وشهد اليوم الدراسي الأول حضورا كثيفا للطلاب رغم كل الظروف التي تمر بها اليمن.

وبدا المنظر صباحا بعودة الطلاب إلى المدارس مبعثا للتفاؤل، إذ ازدحمت الطرقات بالطلاب المتجهين للمدارس في اليوم الأول من العام الدراسي 20232024، وامتلأت الفصول بهم، وهو الأمر الذي يعكس إرادة اليمنيين في التحلي بالأمل واتباع طريق التعليم نحو المستقبل الذي ينشده جميع اليمنيين وفقاً لتعبير محمد العزيزي صحفي في العاصمة المؤقتة عدن وجدناه يقل أولاده صوب المدرسة.

وشهدت المدارس في عموم المحافظات اليمنية المحررة إقبالا كثيفا من قبل الطلاب البالغ عددهم لهذا العام وفقاً لإحصاءات وزارة التربية والتعليم نحو 2.5 مليون طالب وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي في عموم المحافظات اليمنية المحررة.

ودشنت وزارة التربية والتعليم افتتاح العام الدراسي الجديد بالنزول الميداني إلى العديد من المدارس في مختلف المحافظات.

وقام وزير التربية والتعليم طارق العكبري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بتدشين العام الدراسي الجديد للتعليم الأساسي والثانوي وفقا للتقويم الوزاري.

واطلع على سير العملية التعليمية ومدى الانضباط في ثانوية البيحاني النموذجية للبنين بمديرية صيرة، مؤكدا أهمية الانضباط وانتظام العملية التعليمية في عموم المحافظات المحررة، مبدياً ارتياحه لما لمسه من حضور كثيف للطلاب مع انطلاق العام الدراسي.

إلى ذلك دشن محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي اليوم (الأحد) 27 أغسطس بالمكلا العام الدراسي الجديد 20232024 في عموم مدارس التعليم العام والأهلي ورياض الأطفال بالمحافظة بالتزامن مع قيام محافظ حضرموت بتوزيع الكتاب المدرسي «بطباعته الجديدة» لعموم الطلاب بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وتفقّد محافظ حضرموت، ومعه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين عبدالله باعباد، وعدد من قيادات مكتب التربية والسلطات المحلية بالمديريات سير انضباط الطلاب والطالبات في الطابور الصباحي والحصة الأولى بثانوية المكلا النموذجية للبنات، ومجمع فاطمة الناخبي، وروضة المستقبل بمدينة المكلا.

وأكد المحافظ بن ماضي اهتمام قيادة السلطة المحلية بتوفير الأجواء المناسبة لبدء عام دراسي مستقر ونموذجي استمرارًا لنجاحات حضرموت خلال الأعوام الماضية، منوهًا بحرص السلطة المحلية على طباعة الكتاب المدرسي لتوفيره للطلاب في عموم المحافظة وتسهيل مواصلة التعليم دون معوقات، مشيدًا بانضباط التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات في عموم مدارس المحافظة للتعليم الأساسي والثانوي، ونموذجية انطلاق العام الدراسي منذ الحصة الدراسية الأولى، كما أشاد بجهود مكتبي التربية والتعليم بالساحل والوادي وإخلاص وانضباط الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات في مختلف مدن وقرى حضرموت، متمنيًا أن يكون عامًا مليئًا بالنجاح والتحصيل العلمي.

واستقبلت المدارس التي فتحت اليوم في عموم مديريات محافظة حضرموت الـ28 أبوابها للطلاب في أول يوم للعام الدراسي الجديد (2023 2024)، وسط حرص الطلاب على الحضور منذ الصباح الباكر، وتدشين الإدارات التعليمية والمعلمين الحصة الدراسية الأولى.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات بمدارس محافظة حضرموت للعام الدراسي 20232024 نحو 337,440 طالباً وطالبة، حيث توجه إلى المدارس صباح اليوم بساحل حضرموت 192,934 طالباً وطالبة، موزعين على 5807 شعب دراسية، منهم 10,380 برياض الأطفال، و128,025 بالتعليم الأساسي، 18,775 بالثانوي، 34,745 بالمجمعات، و1009 بمدارس القرآن الكريم. وفقاً لإحصاءات وزارة التربية والتعليم.

وفيما يبلغ عدد الطلاب والطالبات بمدارس الوادي والصحراء 144,506 طلاب وطالبات (77,387 من الذكور و67,119 من الإناث)، منهم 124,108 طلاب وطالبات في مدارس التعليم الأساسي، و20,398 في الثانوي، موزعين على 411 مدرسة منها 349 مدرسة للتعليم الأساسي و62 للتعليم الثانوي.

وفي محافظة تعز قدرت أوساط تربوية أن نسبة الحضور في مدارس المدينة والمديريات المحررة بالمحافظة بنسبة 70% من أعداد الطلاب المقيدين في سجلات الطلاب الملتحقين بالمدارس، ونسبة الحضور في مدارس حضرموت تجاوزت نسبة 85%، في حين قدرت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن نسبة الحضور في محافظة المهرة بلغت 75% من أعداد الطلاب.

وكان من اللافت وفقاً لمصادر نقابية خاصة لصحيفة «» أن نسبة حضور الفتيات في اليوم الدراسي الأول كانت أعلى من حضور الطلاب بنسبة 55% على حساب الطلاب بنسبة 45%، وذلك وفقاً للتقديرات المتعلقة بحضور اليوم الدراسي الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *