Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«كايسيد» يمدد فترة التقديم لبرنامج مشاريع حوارية حتى 31 أكتوبر

مدد مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كايسيد» فترة التقديم لبرنامج (مشاريع حوارية) حتى 31 من شهر أكتوبر. ويهدف البرنامج إلى إطلاق مبادرات حوارية تركز على بناء جسور للحوار والعيش المشترك بين مختلف المجتمعات الدينية والإثنية في المنطقة العربية. وتراوح قيمة المنحة ما بين 4000 يورو للمتقدمين بصفة فردية و6500 يورو للمنظمات كحد أقصى. وهي دعوة مفتوحة للجميع، ويمكن تقديم الطلبات باللغتين العربية أو الإنجليزية.

ويجب أن تستجيب المبادرات لواحدة من مجالات التدخل التالية:

• مواجهة خطاب الكراهية الذي يستغل اسم الدين للتحريض على العنف محليًّا وإقليميًّا.

• تعزيز دور الحوار بين أتباع الأديان (IRD) في مواجهة الأزمات وستعطى الأفضلية للمبادرات التي تركز على المشاركة المجتمعية والاستجابة للأزمات الوطنية خاصة لتأثيرها في الفئات الأقل حظًّا (كبار السن والأطفال والنساء والأشخاص ذوو الظروف الصحية الخاصة واللاجئون وغيرهم).

• دمج مبادئ التعليم بين أتباع الأديان والمواطنة المشتركة في مبادرات الحوار بين أتباع الأديان لتعزيز التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي

• تعزيز حماية التراث الثقافي والحفاظ على المواقع الدينية.

وستقيِّم لجنة التقييم المقترحات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة، وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغي تنفيذ المشاريع تنفيذًا كاملًا في غضون ستة أشهر ابتداءً من شهر أذار إلى آب 2024، مع تقديم التقارير النهائية. وكذلك يجب أن تنطوي جميع المبادرات والأنشطة على بُعد سياساتي، بحيث يشارك فيها صانعو السياسات على المستوى المحلي أو الوطني أو الإقليمي.

يمكن للمقترحات استخدام الطرائق والمناهج والأشكال التالية لمعالجة الموضوعات: بناء القدرات (يفضل تدريبات وورش عمل حضورية)، إشراك وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، البث المباشر والإذاعي، برامج إذاعية وتلفزيونية، أفلام قصيرة، وثائقيات، وغيرها، تبادل المعرفة، زيادة الوعي، ورقات سياسات وكتيبات ومخططات بيانية ومقالات ومدوَّنات، تقنية المعلومات والاتصالات (ICT)، مثل التطبيقات والرسائل والإشعارات المنبثقة.

وتستهدف المبادرات الحوارية المنظمات والمؤسسات، وكذلك الأفراد الذين يمكنهم دعم جهود المجتمعات الحاضنة للتنوع الديني للاستجابة للمواضيع المحددة في هذه الدعوة، وبشكل أكثر تحديدًا، يشمل: منصات ومنظمات وشبكات الحوار بين أتباع الأديان في المنطقة العربية، القيادات الدينية ومنظمات القيم الدينية (FBOs) ومنظمات الشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونين.

ولن يُنظر إلَّا في المقترَحات التي تضم:

• نموذج الطلب (google form)

• خطة التنفيذ وخطة الرصد والتقييم

• ميزانية مفصَّلة.

• السيرة الذاتية بالنسبة للأفراد ووثيقة التسجيل بالنسبة للمنظمات.

وستعطى الأفضلية للمقترحات التي تقوم على شراكة بين منظمتين أو أكثر.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:

[email protected]

https://www.kaiciid.org/ar/node/27488

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *