Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»

تختتم، مساء اليوم (الإثنين) الساعة 9:00 مساء، منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين الذي حسم لقبه الهلال، فيما تأكد هبوط الحزم للدرجة الأولى، ويتبقى مصير فريقين من بين أربعة فرق لمرافقته، إذ يتواجه الطائي (المركز الـ16) مع ضيفه الأخدود (المركز الـ17)، فيما يحل الرياض (المركز الـ14) ضيفاً على الخليج (المركز الـ11) والفوز يكفيه للبقاء ضمن دوري الكبار للموسم الثاني على التوالي، كما يحل أبها (المركز الـ15) ضيفاً على الحزم (المركز الـ18) ويكفيه كذلك الفوز لضمان البقاء، وفي بقية اللقاءات يلتقي النصر وصيف الدوري نظيره الاتحاد (خامس الدوري)، فيما يواجه الهلال مضيفه الوحدة، ويستضيف الأهلي نظيره الفيحاء، ويلتقي التعاون ضيفه الاتفاق، ويحل ضمك ضيفاً على الرائد، ويستضيف الشباب نظيره الفتح.

على استاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل، وفي واحد من أهم لقاءات الليلة يستضيف الطائي نظيره الأخدود ويحملان ذات الطموح بحصد النقاط الثلاث على أمل خسارة أحد الفريقين الرياض أو أبها، ففريق الطائي يحتل المركز الـ16 برصيد 31 نقطة حصدها من 8 انتصارات و7 تعادلات وفوزه سيصل به للنقطة 34 ولضمان بقائه يكفيه تعادل الرياض أمام الخليج أو أبها أمام الحزم، فيما يحتل الأخدود المركز الـ17 برصيد 30 وفوزه في لقاء الليلة سيصل به للنقطة 33 ولضمان البقاء لا بد من خسارة الرياض أو أبها.

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يخوض فريق الرياض لقاءً صعباً ومهماً أمام مضيفه الخليج، إذ يحتاج فريق الرياض للفوز للبقاء في دوري المحترفين أو التعادل شريطة تعادل الطائي والأخدود، ويحتل مدرسة الوسطى المركز الـ14 برصيد 32 نقطة وفوزه سيضمن بقاءه رسمياً في دوري المحترفين، فيما يدخل فريق الخليج هذا اللقاء محتلاً المركز الـ11 برصيد 37 نقطة.

وعلى ملعب نادي الحزم بالرس، يدخل فريق أبها لقاءه أمام مضيفه الحزم بطموح الفوز ولا غيره لضمان البقاء في دوري الكبار، إذ يحتل زعيم الجنوب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة والفوز سيصل به للنقطة 35، فيما الخسارة أو التعادل تعني هبوطه لدوري الدرجة الأولى رسمياً.

وعلى استاد الأول بارك وفي أقوى مواجهات جولة الختام يستضيف النصر نظيره الاتحاد ورغم ضمان الأول لمركز الوصافة إلا إنه سيدخل اللقاء للفوز لتأكيد جاهزيته لنهائي كأس الملك أمام جاره الهلال، فيما يطمح الاتحاد للفوز على أمل خسارة التعاون لخطف المركز الرابع وضمان المشاركة في كأس السوبر وكأس أبطال آسيا 2، إذ يحتل الاتحاد المركز الـ5 برصيد 54 نقطة وبفارق نقطتين عن التعاون رابع الدوري الذي سيلاقي الاتفاق سادس الدوري.

وعلى استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، يلتقي الأهلي ثالث الدوري نظيره الفيحاء ثامن الدوري، ويطمح الأهلي للفوز والوصول للنقطة 65، فيما يطمح الفيحاء لإنهاء موسمه بنتيجة إيجابية، وعلى ملعبه وبين جماهيره يواجه الشباب تاسع الدوري نظيره الفتح سابع الدوري.

وفي الطائف، يلتقي الفريق البطل الهلال مضيفه الوحدة، ويطمح الزعيم لإنهاء منافسات الدوري بدون خسارة والمحافظة على الإنجاز التاريخي، فيما يدخل الوحدة هذا اللقاء لتأدية الواجب بعد أن ضمن البقاء في دوري الكبار.

وتختتم اللقاءات بمواجهة ضمك على ملعبه وبين جماهيره مع فريق الرائد في لقاء عادي، بعد أن ضمن الفريقان البقاء في دوري الكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *