Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

كيف تحتفل المدارس بيوم التأسيس؟

تحتفل السعودية اليوم بذكرى تأسيس الدولة، وتبدع جميع القطاعات الحكومية والأهلية وتتنافس سنوياً على طريقة احتفالها وابتهاجها بهذا اليوم، بما يعكس الفرحة والولاء والفخر بهذا الوطن.

وفيما استعدت وزارة التعليم ومدارسها في كل مناطق المملكة لهذه الذكرى والتجهيز للاحتفاء بها منذ وقت مبكر، تتنافس المدارس بأعمال طلابها الفنية التي تعكس أهمية هذه المناسبة، سواء بالرسم الورقي بالألوان أو الرقمية أو الجداريات أو بالمجسمات.

ويقول يزيد الشهراني (طالب مرحلة متوسطة)، إنه استغرق نحو 10 أشهر لإنتاج لوحة فنية مميزة عن ذكرى التأسيس، معبراً عن فخره بهذا النشاط الذي يفتح المجال لخيال الرسام للوصول إلى ذائقة الجمهور.

وأوضح عبيد النفيعي (معلم رسم) أن عمله الفني استغرق تنفيذه 30 دقيقة والأدوات المستخدمة هي أقلام السبورة الملونة فقط.

ويقول النفيعي، إن أفضل الأعمال الفنية التي يمكن تنفيذها في يوم التأسيس مع الطلاب في المدارس هي المجسمات، للتأكيد على الهوية الوطنية وبث روح التنافس على الإبداع وإظهار الحب والولاء لهذا الوطن.

ويرى عبدالله العنزي (معلم صفوف أولية)، أن يوم تأسيس الدولة هو وقفة للاحتفال والتأمل تسوده مجموعة من الفنون التي من خلالها يمكن للطلاب التعبير بكل فن وإبداع عن تكاتفهم وفخرهم بهذا الوطن، بعزم وإصرار على بناء مستقبل مشرق ومزدهر لبلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *