Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«إكسترا نيوز» تستعرض استعدادات مدينة العلمين قبل انطلاق أضخم مهرجان ترفيهي – أخبار مصر

نقلت ميرنا عادل مراسلة قناة «إكسترا نيوز» إلى العلمين، الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان العلمين، الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط، حيث يشهده مليون زائر، وتبدأ أولى فعالياته خلال أيام، ويستمر طوال موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

إمكانات مدينة العلمين الجديدة

واستعرضت ميرنا في رسالة على الهواء، أبرز إمكانات مدينة العلمين الجديدة، وهي إحدى أجمل مدن الجيل الرابع، وجرى تنفيذها على ساحل البحر المتوسط، بمساحة 260 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف نحو 4 ملايين نسمة.

وتضم بحيرة صناعية بطول 2 كم، وعرض 30 مترا، بها مسجد مشيد على 3 آلاف متر مربع، وبها دار أوبرا، ومجمع سينمات ومجمع متاحف، ومدينة للفنون، ونحو 9 مولات تجارية، وأرض معارض مشيدة على مساحة 15 ألف متر مربع.

وأوضحت أن المدينة بها 3 فنادق، ونحو ألفي متر من المساحات الخضراء، وكل الإمكانات والخدمات التي يحتاجها الزوار خلال زيارتهم من مطاعم وفنادق، ولا يشترط أن يكون الزائر مقيما أو نزيلا في المدينة ليستمتع بعطلة صيفية رائعة فيها.

مدينة العلمين الجديدة علامة بارزة

وبدأ تنفيذ المدينة في شهر أكتوبر 2016، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة علامة بارزة ومميزة على شاطئ البحر المتوسط.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *