Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

لهذه الأسباب.. ارتدت الملكة ماري «الأبيض» في حفل تتويج الملك فريدريك

ظهرت الملكة ماري، باللون الأبيض، وهي تلوح للجماهير على شرفة قصر كريستيانسبورغ في كوبنهاغن إلى جانب زوجها الملك فريدريك العاشر بعد لحظات فقط من تنازل والدته الملكة مارغريت الثانية عن العرش (الأحد الماضي).
وبحسب الخبيرة الملكية في جامعة فلندرز، الدكتورة جيزيل باستين، فإن هناك عدداً من الرسائل الخفية في الزي البسيط والأنيق؛ الذي ارتدته الملكة، البالغة من العمر 51 عاماً، بدءاً من لون فستانها حتى إكسسواراتها.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، تقول الدكتورة باستين: إن نساء العائلة المالكة في الدنمارك، يرتدين اللون الأبيض تقليدياً في حفلات التتويج كتعبير عن التجديد والنقاء. أما المجوهرات الحمراء التي ارتدتها الملكة، تمثِّل إشارة إلى العلم الدنماركي. وأضافت باستين «إن تقليد اللون الأبيض في احتفالات التتويج لا يقتصر على العائلة المالكة الدنماركية، وإنما يتم اتباعه أيضاً في العائلة المالكة البريطانية، إذ ارتدت الملكة إليزابيث الثانية اللون الأبيض في حفل تتويجها في 1953م، وفعل الملك تشارلز الشيء نفسه في حفل تتويجه في مايو من العام الماضي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *