Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مؤسسة عالم صافولا تتسلم جائزة مؤسسة الملك خالد لتميّز المنظمات غير الربحية في معيار تقنية المعلومات لـ 2023

حصدت مؤسسة عالم صافولا (مؤسسة أهلية أسستها مجموعة صافولا للعمل في مجال المسؤولية الاجتماعية) جائزة مؤسسة الملك خالد لتميز المنظمات غير الربحية في معيار تقنية المعلومات لعام 2023م. وخلال الحفل، تقدم مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد ورئيس هيئة الجائزة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بتكريم الجهات المشاركة بجائزة الملك خالد لعام 2023 م لجائزتي الاستدامة وتميز المنظمات غير الربحية والتي حققت أعلى المعايير في مجالات عدة، وذلك في مقر مؤسسة الملك خالد بمدينة الرياض.

وخلال الحفل تقدم ممثلو الجهات الفائزة باستلام الدروع التذكارية نظير جهودهم وتحقيقهم أعلى معايير الجائزة في كل من جائزة الملك خالد للاستدامة و جائزة الملك خالد لتميز المنظمات غير الربحية. واشتمل تقييم المشاركين على عدة معايير مثل معيار الحوكمة والمعيار البيئي والمعيار الاقتصادي والاجتماعي ومعيار الإدارة المالية والاستثمار ومعيار التواصل وتنمية الموارد ومعيار الموارد البشرية ومعيار تقنية المعلومات ومعيار قياس الأداء ومعيار الاستراتيجية. وشهد الحفل تكريم منظمات في قطاعات مختلفة، شملت شركات من القطاع الخاص وجمعيات ومؤسسات في القطاع غير الربحي.

و تسلم الجائزة بالنيابة عن مؤسسة عالم صافولا الأستاذ/ فهد بن عبدالله القاسم رئيس مجلس أمناء المؤسسة. وقد حضر الحفل الذي نظمته مؤسسة الملك خالد العديد من أصحاب السمو والمعالي والفخامة وممثلي المؤسسات والشركات والجهات الفائزة وعدد من الشخصيات المتميزة في مجال العمل الاجتماعي بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجهات الحكومية والأهلية الناشطة في مجال العمل الاجتماعي. ومن جهته صرّح أ/ فهد القاسم رئيس مجلس أمناء مؤسسة عالم صافولا قائلاً: «إننا نعتزّ اليوم بالحصول على جائزة مؤسسة الملك خالد لتميز المنظمات غير الربحية لعام 2023م، لتصطف “عالم صافولا” مع روّاد العمل الاجتماعي المتميزين في مجالات التنمية المستدامة وكفاءة الأداء وصناعة الحلول المبتكرة للتحديات الاجتماعية، بما يحقق استراتيجية “عالم صافولا” الرامية لتحقيق أثر إيجابي اجتماعي مُستدام بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.»

يُذكر بأن مؤسسة الملك خالد هي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى المساهمة في الوصول إلى مجتمع سعودي مزدهر فرصه متكافئة وبيئته مستدامة عبر تدريب واحتضان المنظمات غير الربحية، وتمويل الجمعيات الأهلية ورواد الأعمال الاجتماعيين، وإصدار البحوث والدراسات لدعم سياسات تمكين الأقل حظاً في المملكة، وتعزيز التعليم والإرشاد الديني والتلاحم الاجتماعي. وتعتبر جائزة الملك خالد أحد برامج المؤسسة التي تعمل كأداة تمكين وتطوير فاعلة للأداء العام من خلال العمل مع أصحاب المصلحة لتعظيم أثر أعمالهم التنموية بشكل أفضل وبحلول مستدامة وتقدير إنجازاتهم الوطنية. وتتضمن الجائزة تقديم ثلاث جوائز تدعم المشاريع الاجتماعية، والمنظمات غير الربحية، ومنشآت القطاع الخاص.

ويجدر بالذكر أنه قد تم تأسيس «مؤسسة عالم صافولا» عام 2019م من قبل «مجموعة صافولا»، وتعمل المؤسسة حاليًا تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي. وتقوم مجموعة صافولا بممارسة أعمالها المتعلقة بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية من خلال مؤسسة عالم صافولا. حيث تعمل المؤسسة على بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات المختلفة وصناعة البرامج التنموية وإيجاد الحلول المُستدامة التي تلامس احتياجات وقضايا المجتمع المحلي، كما تهدف إلى تحقيق مساهمة فعالة ونقلة نوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *