Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

محامو مصر يختارون النقيب وأعضاء المجلس 23 مارس الجاري

وافق مجلس النقابة العامة للمحامين في مصر، بأغلبية أعضائه، على إجراء انتخابات مجلس إدارة النقابة العامة للمحامين، لاختيار النقيب وأعضاء المجلس الجدد، وذلك يوم السبت الموافق 23 مارس الجاري.

هذا وقد أعلن النقيب الحالي حمدي خليفة اعتذاره عن الاستمرار فى انتخابات النقابة 2024، موضحاً أنه تقدم بطلب للجنة المشرفة على العملية الانتخابية لاستبعاد اسمه من الكشوف النهائية للمرشحين على منصب النقيب، معللاً ذلك بأن «المناخ الانتخابي غير مناسب»، داعياً محامي مصر لدعم من يعمل لخدمة النقابة، بحسب «اليوم السابع».

وتحظى انتخابات نقابة المحامين في جمهورية مصر العربية بزخم كبير واهتمام بالغ من جميع القطاعات والجهات المسؤولة ورجال الدولة، كونها شريكا أساسيا في منظومة العدالة، وهي أكبر نقابة على مستوى مصر، فضلاً عن طبيعة الناخبين وكونهم رجال قانون ويتمتعون بقدر كبير من الثقافة والوعي والإدراك.

وتعليقاً على ذلك، قال المرشح على مقعد استئناف القاهرة المحامي بالنقض محمد صادق، لـ«»: «إن مجلس إدارة نقابة المحامين المصريين العريقة لا يقل أهمية أبداً عن مجلس النواب ومجلس الوزراء، لأن مهنة المحاماة هي مهنة استجلاب الحقوق لأصحابها، ومهنة الحفاظ على الأمن القومي، فالمواطن إذا اطمأن على حقوقه أصبح في مأمن، وإلا يتحول المجتمع إلى غابة، وتكثر الجرائم».

وأضاف: «نقابة المحامين درع الوطن والمواطن، وعامل مساعد في استقرار الأمن القومي للبلاد، ويجب أن يكون هناك ممثلون لنقابة المحامين على قدر كبير من المسؤولية وتحمل الأمانة، ولديهم القدرة على فتح قنوات دبلوماسية مع دول الجوار والحفاظ على الأمن القومي، وضمان حصول الأشخاص على حقوقهم».

وناشد الصادق جموع محامي مصر اختيار عناصر تليق بوطنهم وبنقابتهم العريقة، متمنياً أن يظهر الماراثون النقابي بالشكل اللائق بهذا الصرح العظيم.

وفي ذات السياق، ناشد أستاذ القانون الدستوري رئيس جامعة القاهرة الأسبق الدكتور جابر نصار، جموع المحامين المصريين، أن يحسنوا انتخاب أعضاء المجلس الذي يمثلهم ويمثل مهنة عظيمة جداً وهي مهنة المحاماة، مطالباً بانتخاب مجلس قوي يحفظ للمحامين حقوقهم ويُسهِّل عليهم أداء رسالتهم.

وأهاب نصار بجموع المحامين المصريين المشاركة في انتخابات مجلس النقابة العامة المزمع عقدها بتاريخ 23 مارس الجاري، والتركيز على اختيار عناصر شابة في سن العطاء، تتمتع بقدرات قانونية وتأثيرات إيجابية، وملتزمة بقواعد المهنة وآدابها.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة الأسبق بدور المرشح على مقعد استئناف القاهرة المحامي بالنقض محمد صادق، في نشر ثقافة القانون بين أبناء مهنته، وتأثيراته الإيجابية في نشاط نقابة المحامين ودعمه للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *