Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مدير الأمن العام يطلق فرقة هجانة وزارة الداخلية ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم التأسيس

أطلق اليوم مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي فرقة هجانة وزارة الداخلية بمحافظة الدرعية.

وأكد الفريق البسامي أن إطلاق فرقة الهجانة يأتي بتوجيه من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، احتفاءً بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى عام (1139هـ / 1727)، وإحياءً للإرث ومواكبة للتزامن مع عام الإبل 2024، إضافة إلى دورها المميز إبّان نشأة الدولة السعودية من خلال المحافظة على أمن الحدود وتأمينها.

وأوضح مدير الأمن العام أن فرقة الهجانة ستعمل إلى جانب دوريات الأمن الأخرى للحفاظ على الأمن بمحافظة الدرعية.

وأشار إلى أن تاريخ الهجانة في المملكة يعود إلى أكثر من 90 عاماً، إذ تم تأسيسها في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وتحديداً في عام 1352هـ، مبيناً أنها إحدى أبرز محطات وزارة الداخلية، المعنية بمراقبة الحدود وتأمينها.

وأضاف الفريق البسامي أن إعادة إطلاقها يهدف إلى ترسيخ الموروث الثقافي الخاص بالهجانة والتعريف به، إلى جانب المساهمة في تعزيز وتأصيل الموروث الثقافي للإبل والهجن من خلال المشاركات المحلية والدولية، وهو ما يعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية، متطلعاً إلى تعظيم الاستفادة من فرقة الهجانة في مختلف المناسبات الوطنية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *