Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غانتس: إسرائيل ستنتصر في كل حرب تخوضها عدا واحدة!

قال رئيس حزب “معسكر الدولة” الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الإثنين، إن إسرائيل ستنتصر في كل حرب ستخوضها ضد أعدائها باستثناء حرب واحدة، وهي “الحرب الداخلية”. وفق قوله

وأشار غانتس، إلى وجود توجّهات لكي ينضم إلى حكومة نتنياهو.

وجاء تصريح غانتس، في وقت شهدت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، أحداث شغب، في ظل أنها ستصوّت في وقت لاحق اليوم، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون لتقليص ذريعة عدم المعقولية، الذي يهدف إلى تقييد صلاحيات المحكمة في إطار خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء.

اقرأ أيضا/ بالفيديو: شغب في الكنيسـت ومسؤولون يحذّرون من انهيار حكومة نتنياهو

وشهدت المحكمة توترا كبيرا، كما حاول متظاهرون اقتحام قاعة الكنيست ، فيما عمد عناصر الأمن إلى إخراجهم بالقوة من المكان. وقبل التصويت على مشروع القانون، حاول المتظاهرون منع الدخول إلى قاعة الكنيست، بكامل هيئتها.

وقال الناطق باسم الكنيست، تعقيبا على ذلك، إنه “نظرا لخطورة الحادث غير المسبوق الذي وقع هذا المساء، عند مدخل جلسة الهيئة الكاملة، والمحاولة الواضحة في الإضرار بالنظام العام والعملية الديمقراطية، تم تقديم شكوى بشأنها إلى الشرطة نيابة عن حرس الكنيست”.

وأشار إلى أن “ضابط الكنيست أجرى فحصا بموجبه ظهر أن أعضاء الكنيست ميراف كوهين وناؤور شيري هما من دعيا المشاغبين إلى مبنى الكنيست”، على حدّ وصفه.

وفي حال المصادقة على تقليص ذريعة عدم المعقولية بالقراءة الأولى اليوم، فإنه يتوقع أن تشهد إسرائيل احتجاجات واسعة، غدا، وفق ما أعلن قادة الاحتجاجات ضد خطة إضعاف القضاء، والذين تعهدوا باحتجاجات “لم تشهد إسرائيل مثلها” ويهددون بعرقلة حركة السير في أنحاء إسرائيل، وبضمن ذلك مطار بن غوريون الدولي في اللد.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *