Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مصرع الفنان المصري أشرف عبدالغفور إثر حادث سير

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفني في مصر، عقب أنباء مصرع الفنان المصري المعروف أشرف عبدالغفور عن عمر يناهز 81 عاماً، إثر حادث سير على طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي، في دائرة قسم 6 أكتوبر التابع لمحافظة الجيزة، مساء اليوم (الأحد).

وكان الفنان أشرف عبدالغفور وزوجته متجهين إلى المركز القومي للمسرح لتكريمه، تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، عندما اصطدمت سيارتهما بأخرى وجرى نقلهما إلى المستشفى، حيث اتضحت وفاة الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته.

والفنان الراحل والد الفنانة ريهام عبدالغفور، وهو من مواليد 22 يونيو 1942 بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وتولى منصب نقيب الممثلين 20112015، ويُعد من عمالقة الفن المصري، ومن أبرز نجوم الفن وأحد كبار ممثلي المسرح المصري، واشتهر بأداء الأدوار التاريخية، وحصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، ويعد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم»، وآخر أعماله مسرحية «الملك لير» عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبدالحليم، عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

كما شارك الفنان الراحل في نحو 25 فيلماً أبرزها (شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات)، وشارك أيضاً في أكثر من 150 عملاً درامياً أبرزها مسلسلات (القاهرة والناس، حضرة المتهم أبي، عمر بن عبدالعزيز، أئمة الهدى، عظماء في التاريخ، زيزنيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحايا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *