Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مصر تنفى غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين

ترددت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إغلاق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين، وإخلاء عدد من المناطق السكنية المجاورة للمنطقة الأثرية، بالتنسيق مع وزارتي الآثار والداخلية، وهو أمر نفته الحكومة المصرية، إذ أكدت وزارة السياحة والآثار في مصر، أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وشددت على أن منطقة الأهرامات مفتوحة أمام جميع الزائرين من المصريين والأجانب، وحركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية، مشيرة إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار فقط، بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين، مناشدة بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، التي تستهدف التأثير سلباً على حركة السياحة المصرية.

وفى سياق متصل أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري عدم صحة ما تم تداوله من أنباء عن غلق منطقة الأهرامات للتجديد، وأنها عارية تماماً من الصحة، وأن المنطقة الأثرية مفتوحة للزيارة أمام جميع زائريها من المصريين والسائحين، وأن حركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية. مشيراً إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تسير وفق الخطة الزمنية المحددة لها، مؤكداً أن ذلك يسير بالتزامن مع ما تشهده المنطقة الأثرية من إقبال كثيف من السائحين من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *