Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مصر تودع أشهر مقدمات البرامج الدينية.. الإعلامية كاريمان حمزة

يشيع بعد ظهر اليوم (الإثنين) من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، جثمان الإعلامية الكبيرة كاريمان حمزة، التي توفيت بعد صراع مع المرض. واشتهرت الإعلامية الراحلة بتقديم البرامج الدينية الجيدة على مدى حياتها، واستضافت الكثير من علماء الدين في برامجها الدينية على رأسهم الراحل الشيخ محمد الشعراوي والراحل الشيخ محمد الغزالي.

بدأت الراحلة أعمالها التلفزيونية بتقديم برنامج للأطفال بعنوان «قرآن ربي» وسرعان ما توالت بعد ذلك في تقديم العديد من البرامج الدينية التي من أشهرها «الرضا والنور، بالحق أنزلناه وبالحق نزل، كلمة طيبة» وعملت في البرامج الدينية بالتلفزيون منذ عام 1970 وحتى 1999، وقدمت أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية مع مختلف علماء الدين الإسلامي، وبجانب عملها فى الإعلام ألّفت عدداً من الكتب منها «لله يا زمري، نيجار والغابة، سيد الخلق»، وكانت الراحلة تتميز بوجهها البريء وصوتها العذب، وهو ما عرفت به خلال ظهورها الإعلامي مع ضيوفها عبر الشاشة.

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر برئاسة حسين زين، الإعلامية الراحلة كاريمان حمزة، مؤكدة في نعيها أنها كانت أول مذيعة في التلفزيون المصري تجعل للبرامج الدينية قيمة وقدراً، من خلال ما قدمته من محتوى برامجي معرفي متميز، يخاطب العقل والوجدان ويحظى بقبول واحترام المشاهدين، من خلال استضافتها كبار العلماء والمشايخ والدعاة في مصر والعالم الإسلامي، وستظل أعمالها خالدة وأحد المصادر المعرفية الإسلامية المهمة.

وتابع: كانت الراحلة تحظى باحترام وحب كافة زملاء العمل. رحم الله الإعلامية القديرة، وخالص العزاء والمواساة لأسرتها وزملائها ولأسرة الإعلام المصري، وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *