Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مطالبات بعودتها.. لماذا غابت مهرجانات بني سعد؟

انتقادات وشكوى الأهالي في قرى بني سعد (جنوبي الطائف)، بعدما غابت المهرجانات وأصبح السكان يبحثون عن التنزه خارج المحافظة وفي المناطق السياحية المجاورة، رغم ما تشتهر به بني سعد من أجواء ومناظر خلَّابة؛ حيث اختفت تلك الفعاليات والمهرجانات دون معرفة الأسباب؛ مما ساهم في رحيل العديد من السكان وغياب السياحة في بني سعد والمراكز المجاورة وتكدُّس الفواكه والخضروات لغياب الحركة السياحية في المنطقة.

وطالب السكان بإعادة النظر في الفعاليات؛ التي كانت تقام مثل مهرجان العنب والعسل والفواكه، مستغربين صمت جهات الاختصاص في بني سعد، رغم توفر المقومات السياحية والزراعية والمواقع الأثرية والفعاليات التراثية، ناهيك عن وجود موقع مخصص للفعاليات المختلفة. واعتبر الكثير من سكان (جنوبي الطائف)؛ ومنهم محمد الثبيتي، وعلي العتيبي، وسعد الخديدي، أن غياب الفعاليات في الصيف تسبب في هجرة الأهالي للمدن المجاورة وعدم عودتهم لقراهم؛ ما أثر على المردود الاقتصادي وتكدس الفواكه والخضروات دون الاستفادة الكاملة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *