Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

معرض تشكيلي يجمع 12 فنانة في جدة

تعيش محافظات ومناطق المملكة حراكاً فنياً وتشكيلياً يحمل ذاكرة وطن لعقود طويلة من العمل الدؤوب والنشاط المتجدد، ليبدو بمبدعيه ونتاجه رافداً حضارياً، بما يتسم من وضوح في الهوية البصرية، وما يعكس من فكر جمالي، ولئن كانت المملكة تشهد طفرة في مجال إقامة وتنظيم المعارض الفنية، التي تغطي مختلف الفنون التشكيلية، فإن جدة تحتل مكانة خاصة في هذا المجال، إذ صارت مقصداً للفنانين، وتشهد دوماً تنافساً في الطرح والاقتناء، كالمعرض التشكيلي الجماعي «الرحلة 001» الذي يطلقه المهندس أحمد عبدالوهاب عبدالواسع بمشاركة 12 فنانة تشكيلية يوم السبت القادم بحضور عدد من محبي ومتذوقي الفنون البصرية في السعودية والفنانات المشاركات هن «أسماء حلبي، امينه الشيخ، حصة مختار، سهام منصور، سمية السقاف، صباح مشرعي، علية حلبي، فاطمة حكمي، فوزية موسى، ملوك الصومالي، منال أمير، نائلة الردادي»، ويشارك الفنان العالمي محمد عسيري ضيفَ شرفٍ في المعرض.

وأكدت الفنانة سهام منصور أن المعرض يعد رحلة فنية لـ12 فنانة قدمن آخر إنتاجهن الفني، إذ تم اختيار المشاركات بعناية للحصول على تناغم فني لوني يمتع الزائرين ويعكس الصورة الحقيقية التي وصل إليها التشكيل السعودي.

وعبرت الفنانات عن سعادتهن لمشاركتهن في المعرض، مؤكدات أن مشاركتهن مع كوكبة فنانات متألقات لإثراء الفن بتشكيلة متنوعة من المواضيع الجاذبة للمعرض، ليحلقن معاً في أولى رحلاتهن الفنية.

وما يميز هذا المعرض هو مشاركة فنان عالمي مثل محمد عسيري الذي قدم للمشهد البصري السعودي العديد من الإنجازات والاستحقاقات ودخوله لموسوعة غينيس وطرحه اللوني في رسم البورتيهات للملوك والأمراء حتى اشتهر برسام الملوك.

مشاركة العسيري بكولاج بتقنيات حديثة لا يجيدها إلا هو، فهو فنان أحدث ضجيجاً تشكيلياً في الساحة فأضحى أهم العلامات الفارقة في سماء الفنون البصرية السعودية، ودائماً ما يطرح أعمالاً متحفيّة تثير الدهشة والإعجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *