Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

منذر شرابي ينثر عبق الماضي بـ 50 لوحة في عروس البحر الأحمر

يشارك الفنان منذر الشرابي بـ50 عملاً فنياً تحكي قصص الجمال وروعة التراث العمراني الحجازي من أنحاء الجزيرة العربية كافة، في معرضه «عبق الماضي» الذي ينطلق الأربعاء القادم في صالة عبدالله القصبي، ويفتتحه المهندس طلال كردي.

وتعبر اللوحات عن جمال طبيعة وروعة المعالم الأثرية التي نحتتها يد الطبيعة وصنعتها إرادة الإنسان في عدد من المدن السعودية، ولوحات أخرى تتناول التراث العمراني والإنساني والفني لمدينة حلب السورية.

وأوضح الفنان سعد يكن لـ«» أن المعرض عبارة عن عاصفة من الألوان تتبعثر بعفوية منتظمة وأشكال في تكوينات متوازنة مغلقة داخل سطح اللوحة تقدم للعين دراما لونية تقترب من التعبيرية إلى حد كبير.

وأضاف «في لوحات الفنان منذر شرابي انطباعية خارج دائرة القيم المسبقة، فهو يقدم دراما لونية تحمل شغف التعبير عن الأشياء والأماكن بقوة التناقض بين الألوان الحارة والباردة لخلق مناخ لوني يشكل منطلقاً لأعماله».

وتابع «منذر تجربة متصاعدة منذ زمن بعيد، قوة في اللون وحركة في عناصر اللوحة كلها تجعله راية واضحة وحضوراً متميزاً من خلال معارضه في حركة الفن التشكيلي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *