Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«من الإبرة إلى الصاروخ».. «أسواق الغلابة» ملاذ الكثير من المصريين قبل العيد

تشهد أسواق «الملابس الشعبية» في مصر إقبالاً كبيراً من الآباء والأمهات لشراء ملابس العيد لأبنائهم، في ظل ارتفاع الأسعار بالمحلات التجارية، إذ يلجأ إليها الكثير من أصحاب الدخول المتوسطة في مصر لانخفاض أسعارها التي تراوح ما بين 100 و400 جنيه بمختلف الأذواق.

ويُطلق على أسواق الملابس الشعبية في مصر العديد من المسميات، مثل (الاستوكات الملابس المستعملة – البالة) كما يطلق البعض عليها «أسواق الغلابة»، وبعضها يقوم ببيع الملابس حسب الوزن بـ«الكيلو»، وتتناسب مع القدرة الشرائية لشرائح من المواطنين أجبرتها الظروف الاقتصادية على شراء الملابس المستعملة أو المقلدة.

وتضم محافظة القاهرة الكثير من أسواق الملابس الشعبية، أشهرها (الوكالة، والعتبة، والموسكي)، وتوجد بها كافة احتياجات الأسرة المصرية من الملابس، أو كما يُقال «من الإبرة إلى الصاروخ»، وبأسعار تناسب الجميع، في ظل الأسعار الفلكية بالمحال التجارية التي أدت إلى عزوف المستهلكين عن التوجه إليها وانحصر روادها في شريحة بسيطة من أصحاب الدخول المرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *