Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

توقع فوز أردوغان.. مصدر تركي يستبعد حدوث احتجاجات واسعة بعد الانتخابات

اعتبر مصدر تركي أن الرئيس رجب أردوغان يتمتع بموقف أقوى للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد (الأحد). ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن المصدر المقرب من الدوائر التشريعية في أنقرة قوله: «موقف أردوغان أقوى لأنه يقدم إنجازات ملموسة وآفاقاً للتنمية، وأن الناخبين المترددين يميلون للتصويت له، لأن حجج المعارضة لا تروق لهم».

وأضاف أن احتمالية حدوث مظاهرات أو اشتباكات واسعة النطاق في تركيا بعد الانتخابات وخسارة إحدى الجهات السياسية، ستكون ضئيلة. واستبعد أن تؤدي خسارة المعارضة أو الرئيس أردوغان إلى أي مظاهرات حاشدة أو إلى عواقب سلبية، إلا أنه رأى أن احتمال حدوث احتجاجات محلية قائم، خاصة إذا خسرت المعارضة، إذ سيتسبب ذلك في ارتفاع مستوى التوتر في المجتمع، وقد يحاول الناس التعبير عن عدم رضاهم بهذه الطريقة. وحذر من أنه إذا كان هناك خطر حدوث زيادة في التوتر وأعمال الاحتجاج، فسيتم إحباطها بشكل فعال.

واستبعد المصدر أن تقود خسارة أردوغان لنزول مؤيديه إلى الشوارع، لافتاً إلى أن رد فعل الناخبين على خسارة مرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم في انتخابات بلديات إسطنبول وأنقرة يعتبر دليلاً على ذلك، إذ إن الفوز في قيادة هذه المدن بالنسبة لأردوغان مهم للغاية، لكن رؤساء بلديات المعارضة فازوا بها، ولم يكن هناك رد فعل مزعزع للاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *