Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

نصر «الدون».. صدارة بالـ 4

انفرد ممثل الوطن (النصر) بصدارة المجموعة الخامسة بفوزه القوي على ضيفه الدحيل القطري بأربعة أهداف لثلاثة، فيما تلقى ممثل الوطن الآخر (الفيحاء) خسارة قاسية من العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدف، في ختام لقاءات الدور الأول من دوري أبطال آسيا.

بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وحضور جماهيري مميز؛ تفوق النصر على ضيفه الدحيل بأربعة أهداف لثلاثة. أحرز أهداف النصر كريستيانو رونالدو (هدفين د:61، 81) وتاليسكا (د:25) وساديو ماني (د:56)، فيما أحرز أهداف الدحيل إسماعيل محمد (د:63) والمعز علي (د:67) وميكاييل أولونجا (د:85).

بدأ اللقاء بسيطرة نصراوية بقيادة كريستيانو رونالدو وخلفه الثلاثي تاليسكا وأوتافيو وساديو ماني، وسط تراجع الدحيل لامتصاص الحماس النصراوي، ومن هجمة منظمة مرر رونالدو كرة جميلة بالكعب لتاليسكا ليسددها بيمناه داخل المرمى هدفاً أول للنصر (د:25)، وحاول الهجوم تعزيز النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن وقف الحظ أمام ساديو ماني إذ مرت رأسيته بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني نشط أداء الدحيل وكاد يحرز التعادل ولكن ذهبت كرة فيليب كوتينيو للقائم، ومن عرضية مميزة من سلطان الغنام تصل الكرة لماني الذي سددها أرضية هدفاً ثانياً للنصر (د:56)، وبعد خمس دقائق فقط ومن تسديدة لا تصد ولا ترد أحرز رونالدو الهدف الثالث للنصر، وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن اللقاء قد حُسم للنصر انتفض لاعبو الدحيل وتمكنوا من إحراز هدفين في أربع دقائق، عن طريق إسماعيل محمد برأسية في منتصف مرمى النصر (د:63) والمعز علي بتسديدة تغير اتجاهها بعد أن اصطدمت بالمدافع عبدالإله العمري لتسكن شباك النصر (د:67)، ولكن تألق سلطان الغنام من جديد ليلعب كرة عالية لكريستيانو رونالدو الذي لم يتردد في تسديدها مباشرة في مرمى الدحيل هدفاً رابعاً للنصر (د:81)، وعاد الدحيل للقاء بعد أن أحرز الثالث عن طريق ميكاييل أولونجا (د:85)، لينتهي اللقاء بفوز النصر بأربعة أهداف لثلاثة.

وبهذه النتيجة يحقق النصر انتصاره الثالث ويتصدر المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، فيما تلقى الدحيل الخسارة الثانية وتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي اللقاء الآخر من المجموعة نفسها تفوق بيرسبوليس الإيراني على استقلول الطاجيكستاني بهدفين دون مقابل، ليحتل بيرسبوليس المركز الثاني برصيد ستّ نقاط، فيما حل استقلول في المركز الرابع (الأخير) بنقطة واحدة.

وعلى استاد الشيخ هزاع بن زايد بالإمارات تلقى الفيحاء خسارة قاسية من العين بأربعة أهداف لهدف. أحرز أهداف كاكو (هدفين د: 45+3، 67) وكوامي أوتوني (د:36) وسفيان رحيمي (د:90+1)، فيما جاء هدف الفيحاء الوحيد عن طريق اللاعب نواف الحارثي (د:84). وبهذه النتيجة يتلقى الفيحاء الخسارة الثانية ويتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، فيما حقق العين انتصاره الثالث وتصدر فرق المجموعة بتسع نقاط.

وفي اللقاء الآخر من المجموعة نفسها انتصر باختاكور الأوزبكي على آهال التركمانستاني بثلاثة أهداف دون مقابل، ليحتل باختاكور المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن آهال صاحب المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *