Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

نيابة عن خادم الحرمين.. وزير الرياضة يحضر افتتاح دورة الألعاب العالمية «برلين 2023»

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حضر وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، السبت، حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وشهد الحفل بجانب وزير الرياضة، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد بن طلال، ونائب رئيس الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية أضواء العريفي، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة عبدالعزيز باعشن، ورئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الدكتورة مها الجفالي.

وأعلن رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الرئيس فرانك فالتر شتاينماير افتتاح الدورة، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين، لينطلق الحفل بمسيرة الدول المشاركة ومن ضمنها المملكة، إضافةً إلى فقرات استعراضية ثم كلمة رئيس الأولمبياد الخاص الدولي الدكتور تيموثى شرايفر.

وتشارك المملكة بوفد يضم 85 لاعباً ولاعبة في 15 رياضة هي (كرة اليد، كرة السلة، الجودو، البولينغ، كرة القدم، الفروسية، الريشة الطائرة، كرة الطائرة، كرة الطائرة الشاطئية، البوتشي، ألعاب القوى، الدراجات، رفع الأثقال، كرة الطاولة، السباحة).

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على ما يوليانه من اهتمام ودعم كبيرين للقطاع الرياضي بالمملكة، الأمر الذي أسهم في التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية وتواجدها الدائم في مختلف البطولات وتحقيق المنتخبات السعودية الإنجازات في مختلف المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

وأكد وزير الرياضة أن هذا الاهتمام والدعم وتكاتف الجهود أدى إلى ارتفاع نسبة الأشخاص الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل أسبوعي إلى 48% من إجمالي السكان الممارسين للرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل في الأسبوع مقارنة بما كانت عليه في 2019، حيث كانت 19%.

وأضاف “ارتفعت أيضاً نسبة الممارسين للنشاط البدني لمدة 150 دقيقة من السكان من 20% في 2019 إلى 29% في 2021 مما يعكس الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى شرائح المجتمع كافة وذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق إحدى ركائز رؤية السعودية 2030 بالوصول إلى مجتمع حيوي يركز على أهمية الرياضة ويمارسها بانتظام”.

وتمنى الأمير عبدالعزيز بن تركي التوفيق للاعبي المنتخبات السعودية المشاركين في الدورة، وتقديم مستويات مميزة تعكس التطور والاهتمام الكبيرين للرياضة السعودية من القيادة الحكيمة، نحو مواصلة حصد الإنجازات الرياضية لهذه الفئة الغالية على الجميع.

يذكر أن دورة الألعاب العالمية ستستمر حتى 25 يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 7 آلاف رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 190 دولة في 26 لعبة أولمبية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *