Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«هاكرز» صينيون يخترقون حسابات حكومية حساسة في واشنطن

أعلن «البيت الأبيض» أنه اكتشف اختراق حسابات حكومية أمريكية «سريعاً» ومنع حدوث المزيد من الاختراقات، بعد عملية اختراق واسعة لمواقع حكومية حساسة.

واخترق قراصنة «هاكرز» مقرهم الصين حسابات بريد إلكتروني في أكثر من 20 منظمة، بما في ذلك بعض الوكالات الحكومية الأمريكية، في حملة تجسس على ما يبدو تهدف إلى الحصول على معلومات حساسة، وفقاً لبيانات من «مايكروسوفت» و«البيت الأبيض» في وقت متأخر من الثلاثاء.

وأكد «البيت الأبيض» أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأمريكية «سريعا» ومنع حدوث المزيد من الاختراقات.

ويجري التحقيق في النطاق الكامل للاختراق، لكن المسؤولين الأمريكيين و«مايكروسوفت» كانوا يعملون بسرية في الأسابيع الأخيرة لتقييم تأثير الاختراق واحتواء تداعياته، وفقا لموقع «سي إن إن».

قال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN إن الوكالة الفيدرالية التي تم فيها اكتشاف الهاكرز الصينيين لأول مرة كانت وزارة الخارجية. وقال الشخص إن وزارة الخارجية أبلغت «مايكروسوفت» بعد ذلك بالنشاط المشبوه.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، آدم هودج، في بيان لشبكة CNN «في الشهر الماضي، حددت إجراءات الحماية الحكومية الأمريكية حدوث اختراق في «سحابة» شركة مايكروسوفت، ما أثر على الأنظمة غير السرية».

وأضاف «اتصل المسؤولون على الفور بشركة مايكروسوفت للعثور على المصدر ونقاط الضعف في خدمتهم السحابية».

ولم يحدد هودج من يقف وراء الاختراق، لكن المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت قالوا في منشور بالمدونة إن المتسللين كانوا في الصين ويركزون على التجسس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *