Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الخارجية الأردني: الوضع في غزة «كارثي».. وإسرائيل تستهدف «الأونروا»

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على أنه لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في ما تقوم به في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة بشكل خاص.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، اليوم (الأحد)، إن الاعتداءات الإسرائيلية متواصلة على الوكالة وموظفيها. وبحث الجانبان الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم للوكالة لتتمكن من القيام بواجبها الإنساني تجاه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأكد أن هناك عراقيل تضعها إسرائيل أمام عمل الأونروا تحول دون قدرتها على القيام بواجبها وفقاً لتكليفها الأممي، مشددا على أن الأونروا تقوم بواجبها في غزة رغم كل الظروف الصعبة جراء الحرب الدائرة وممارسات الاحتلال اللا إنسانية.

وطالب الصفدي بضرورة التصدي للمحاولات الإسرائيلية اليائسة للإساءة لدور الأونروا وجهودها الإنسانية، حيث كانت تواجه محاولة اغتيال سياسي حتى قبل 7 أكتوبر، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة زيادة دعمها الذي تستحقه، واصفا الوضع في غزة بأنه لا يزال كارثيا على جميع المستويات حتى لو تم إدخال كميات الغذاء الذي يحتاجه السكان هناك سيبقى في حده الأدنى في ظل فرض الحصار والتعرض لقوافل المساعدات واكتظاظ الملاجئ ومدارس الوكالة وهدم المستشفيات والمرافق الحيوية.

ودعا وزير الخارجية الأردني دول العالم إلى تقديم الدعم اللازم للوكالة، لافتا إلى أن دعم الأونروا مسؤولية كل الدول التي فوضتها بذلك في الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *