Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء ليلة عاشوراء – أدعية عاشوراء 1445

دعاء ليلة عاشوراء – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن دعاء ليلة عاشوراء وأدعية عاشوراء التي يرددها المسلمون في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، وذلك جاء بالتزامن مع اقتراب يوم عاشوراء 2023، حيثُ يعتبر الدعاء في هذا اليوم من أفضل الأعمال المستحبة.

كما ازداد بحث شريحة كبيرة جدًا خلال الآونة الأخيرة، عن دعاء ليلة عاشوراء و أدعية عاشوراء ، كما تعد ليلة عاشوراء هي ليلةٌ مباركة ومهمة في التقويم الإسلامي، تحدث في العاشر من شهر محرم 1445 ، وهو الشهر الأول من السنة الهجرية، وتعتبر فرصةً مهمة للمسلمين للتوبة والاستغفار والدعاء، حيث يؤمنون بأنها ليلة مباركة ومغفرة تُمحى فيها الذنوب وتستجاب فيها الدعوات.

اقرأ/ي أيضًا: تعريف عاشوراء ويكيبيديا – ما هو عاشوراء عند المسلمين

اقرأ/ي أيضًا: خطبة عن يوم عاشوراء 2023 قصيرة ومكتوبة – ملتقى الخطباء

دعاء ليلة عاشوراء – أدعية عاشوراء 1445

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في من خلال هذا المقال، دعاء ليلة عاشوراء وباقة من أجمل أدعية عاشوراء 1445 ، لذلك، فإن ليلة عاشوراء تعتبر فرصةً للمسلمين للتأمل والتفكر في هذه الأحداث التاريخية الهامة، وتقديم الدعاء والاستغفار لله، وتحسين العمل والتوبة من الذنوب والخطايا.

اقرأ/ي أيضًا: سبب صيام يوم عاشوراء عند الشيعة – عاشوراء 1445

اقرأ/ي أيضًا: لماذا سمي يوم عاشوراء بهذا الاسم 2023

اقرأ/ي أيضًا: ترتيب ليالي عاشوراء 2023 – ليالي محرم بالترتيب 1445

دعاء ليلة عاشوراء – أدعية عاشوراء 1445

هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يمكن قراءتها في ليلة عاشوراء، ومن بينها دعاء الإمام الحسين عليه السلام في هذا اليوم الذي يعتبر مشهورًا جدًا بين المسلمين، وفيما يلي سنرفق لكم دعاء ليلة عاشوراء :

1. دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء:

اللهمّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الخاشِعينَ، واشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المُخْبِتينَ بِآياتِهِ، يا أمَلَ المُشْتاقينَ.

2. دعاء الندبة:

دعاء ليلة عاشوراء – اللهم صَلِّ على مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وَكِن لِي فيهِ عَبداً مَتَعَبَّداً، وَأَكْرِمني فيهِ بِإحْضارِ النَّوافِلِ المَشْرُوعَةِ، بِجاهِهِ يا أَمَلَ المُشْتاقينَ.

3. دعاء العهد:

اللهمّ اعْتَبِرْني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلْني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالِحينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ السّابِقينَ، وَاختُم لي بِهِ بِالنَّعيمِ المَقْرُونِ، بجودِكَ يا أَرْحَمَ الرّاحِمينَ.

4. دعاء الإمام زين العابدين عليه السلام في عاشوراء:

دعاء ليلة عاشوراء – اللهمّ إنّي أَسْألُكَ فيهِ ما يُرْضِيكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأَسْألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأنْ أُطيعَكَ، وَلا أَعْصِيَكَ، يا إلهَ العالمينَ.

5. أدعية الاستغفار والتوبة:

ربّ اغفر لي وتب عليّ، إنك أنت التّوّاب الغفور.

6. أدعية الخير والبركة:

دعاء ليلة عاشوراء – اللهم اجعل لنا فيه نصيبًا من رحمتك وعافية وامنٍ من كلّ ذنبٍ وفجأةٍ من كل بليةٍ.

7. دعاء الصبر والثبات:

اللهمّ اجعل لي فيه نصيبًا من صبرك، وسهّل لي فيه طاعتك، وحبب إليّ فيه مسكنك الجنة.

8. دعاء النجاة من النار:

اللهمّ نجّنا فيه من النار.

اقرأ/ي أيضًا: دعاء للميت في يوم عاشوراء 2023 – دعاء يوم عاشوراء للمتوفي 2023

اقرأ/ي أيضًا: حديث صيام عاشوراء 2023

اقرأ/ي أيضًا: شعر عن يوم عاشوراء 2023 – قصائد رثائية حسينية

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء 2023 – دعاء ليلة عاشوراء

إليك دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء، وهو من الأدعية المأثورة التي يُعتقد أنها دُعِيَت في ذلك اليوم العظيم:

اللهم ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الخاشِعينَ، واشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المُخْبِتينَ بِآياتِهِ، يا أمَلَ المُشْتاقينَ.

أي “اللهمّ اجعلني في هذا اليوم من الذين يُطيعونك بخشوع وخضوع، وأوقد في قلبي الشعور بالاستجابة لآياتك والتفاتي إليك، يا أمل المتوجهين والمشتاقين إليك”.

هذا الدُعَاء يُعبر عن طلب العبد لله تعالى في يوم عاشوراء، حيث يسأل الله أن يجعله من الخاشعين والمطيعين، وينير قلبه بالهدى والقرآن، وأن يُسهل له التوبة والاستغفار.

أدعية عاشوراء 1445 – دعاء ليلة عاشوراء

هنا بعض الأدعية المأثورة في يوم عاشوراء:

1. اللهمّ صَلِّ على مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّل فَرَجَهُمْ.

2. اللهم إنّي أَسْأَلُكَ بِالإِمامِ الحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ الشَّهيدِ المُتَقَرَّبِ إلَيْكَ يَوْمَ الدّينِ أنْ تَجْعَلَني مِنْ أنْصَارِهِ وأعوانِهِ وأَنْصَارِ الإِمامِ الغائِبِ المَهْديِّ.

3. دعاء ليلة عاشوراء – اللهمّ أَجِرْني مِنْ النَّارِ بِحُبِّكَ إلَيْهِمْ، ومِنَ الجُوعِ بِوِلايَتِكَ لَهُمْ، وَمِنَ العَطَشِ بِكَرَامَتِكَ إلَيْهِمْ.

4. اللهمّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ المُسْتَغْفِرينَ، واجْعَلْني فيهِ مِنَ المُشْهَدِّقينَ بِدِمائِهِمْ، وَشاهِدِينَ بِأحْرَارِهِمْ.

5. اللهمّ ثَبِّتْني فيهِ على التَّمامِ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الرَّاجِحينَ لَهُ وَالمُسْتَشْهَدِينَ بِهِ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ المُقَرَّبِينَ إلَيْكَ بِإحْسَانِكَ يا وَلِيَّ الْعَزيزِ.

6. دعاء ليلة عاشوراء – اللهمّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ أوْلِيائِكَ وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ السّالِكينَ إلَيْكَ بِإحْسَانِكَ يا غَيْاثَ أَرِيْبِ.

7. اللهمّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنْزِلْ عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ، وَأسْكِني فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنَّتِكَ، يا مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضْطَرّينَ.

8. اللهمّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ المُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الفُقَراءِ إلَيْكَ يَا غَنِيَّاً عَنِ العَالَمِينَ.

9. دعاء ليلة عاشوراء – اللهمّ احْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ واكْرُمْني فيهِ بِكَرَمِكَ وَخُذْ بِناصِيَتي إلَيْكَ مُنْتَهِيَ المُرَادِ بِطَاعَتِكَ يا مَنِ لا يُشْغِلُهُ إلَى عَطَاؤكَ إعْطَاؤُهُ لأحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ.

هذه بعض الأدعية التي يُمكن قراءتها في يوم عاشوراء، يُنصح بأن تُقال هذه الأدعية بإخلاص وتفانٍ، وأن تُفضِّل قراءتها في أوقات العبادة والاستغفار في هذا اليوم المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *