Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الدفاع اليمني: «مسام» يبذل جهوداً جبارة لإنقاذ حياة الأبرياء من الألغام في اليمن

أشاد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري بالدور الريادي لمشروع «مسام» في أزمة الألغام في اليمن، حيث قال: «إن حجم الألغام والكميات المهولة منها في اليمن يتطلب تعاوناً وتدخلاً كبيراً لنزعها، ومشروع مسام يقوم بدور كبير من خلال انتزاع مئات الآلاف من هذه الألغام، حيث يبذل هذا المشروع الإنساني جهوداً جبارة لإنقاذ حياة الأبرياء من الألغام في اليمن».

وقال الداعري إن مليشيا الحوثي حولت اليمن إلى أكبر حقل موبوء بالألغام، وزرعت المدن والطرقات والمزارع والمدارس والأحياء السكنية بعلب الموت المتفجرة في تحدٍ واضح للقانون الدولي والإنساني.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن بكبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن عبد الناصر عوالي، ونائب منسق الشؤون الإنسانية دييجو زوريا، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

كما أكد الداعري على أهمية استمرار الجهود الإنسانية ودعم البرنامج الوطني لنزع الألغام الذي يضطلع بجهود كبيرة في نزع وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بكميات كبيرة وبطرق عشوائية ومموهة.

وأوضح الوزير حجم المأساة في اليمن بقوله: «لقد بات اليمن حالياً من أكثر البلدان الملوثة بالألغام منذ الحرب العالمية الأولى، وقد بات حتميا التعاون مع الحكومة اليمنية ومسام والبرنامج الوطني لنزع الألغام لتخليص البلاد من هذه الكارثة التي باتت تحصد أرواح الأبرياء بشكل يومي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *