Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وكيل إمارة مكة يطلق مؤتمر الالتزام الأول

بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، انطلق صباح اليوم (الثلاثاء) مؤتمر الالتزام الأول (التزامنا أمانة) الذي تقيمه الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

حضر الافتتاح وكيل الوزارة المساعد للالتزام بوزارة الصحة، ومديرو العموم بوزارة الصحة ومديرو العموم بالمناطق ومساعدوهم للالتزام، وعدد من مديري القطاعات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة.

ورحب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على مؤتمر الالتزام الأول الدكتور وائل بن حمزة مطير بالحضور قائلاً «تستضيف قبلة الإسلام والمسلمين مكة المكرمة الحدث الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، مؤتمر الالتزام الأول تحت شعار (التزامنا أمانة) الذى حظي بشرف رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حفظه الله، وبحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني نيابة عن أمير مكة»، مستطرداً «هذا المؤتمر يأتي لترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة وأخلاقيات العمل في أعمال المفتشين والمراقبين، ورفع الوعي بمفهوم التفتيش والرقابة، إضافة إلى ضرورة امتثال المنشآت الصحية العامة والخاصة للأنظمة واللوائح والتعليمات، وأهمية استخدام التقنيات المتوفرة والحديثة لرفع كفاءة الأعمال الرقابية، وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في استحصال أموال الدولة».

وذكر مطير أنه من خلال هذا الحدث نُترجم ما بذلناه ونبذله من جهود، وما حققناه وما سوف نحققه بمشيئة الله من إنجازات إنما هو بعون من الله عز وجل ودعم سخي من قيادتنا الحكيمة، التي سخرت كل الإمكانات لنرتقي بمستوى خدمات المنشآت الصحية سعياً منا لتحقيق ما تصبو إليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بتحسين جودة الحياة في مختلف مجالات الحياة ولاسيما المجال الصحي الذي يُعنى بحياة الإنسان.

وكشف عن الرسالة العميقة التي يبعثها القائمون على مؤتمر الالتزام للعالم أجمع من أطهر بقاع الأرض قائلاً «إننا ملتزمون بتوجيهات القيادة وتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ الطموحة والساعية إلى تحسين جودة الحياة، ومنها الرقي بالخدمات الصحية التي نحن ملتزمون بأدائها بأمانة».

ثم اطلع الحضور على المعرض المصاحب الذي يحتوي على العديد من الأركان المخصصة، للإدارات الصحية ذات العلاقة والجهات الأخرى المشاركة.

كما انتقل الحضور إلى القسم المختص بورشة المحاكاة التي تعد الأولى من نوعها كمحاكاة فريدة، وهي عبارة عن مجمع طبي افتراضي مصغر، لترجمة ما يقوم به المفتش الصحي بإدارة الالتزام في (المنشآت الصحية) على أرض الواقع من خلال هذه الورشة، حيث يحتوى المجمع الافتراضي على قسم خاص بالاستقبال، والطوارئ، والصيدلية، والمختبر، والتعقيم.

وذكر المتحدث باسم صحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن الهدف من هذه الورشة الوصول إلى التفتيش الاحترافي في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة من خلال تثقيف المفتشين بأساسيات عمل المفتش الصحي، وأهم الاشتراطات التي يجب أن تتوفر في المفتش والمنشآت الصحية، بغاية تجويد مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *