Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

10 أسماء إلى نهائيات جائزة العلا للتراث

أعلنت فنون العلا أسماء المرشحين الـ10 لنهائيات النسخة الثانية من جائزة العلا للتراث، وسيعرض المرشحون أعمالهم في أسبوع باريس للتصميم، الذي سيشهد إعلان الفائزين الخمسة في الـ7 من سبتمبر المقبل. ووصل إلى القائمة القصيرة 20 مصمماً، إذ قامت لجنة التحكيم التي تضم نخبة من المصممين المعروفين في العالم بتقييم نماذج من أعمالهم، وسيتم عرض تصاميم المرشحين الـ10 إلى النهائيات في المعرض الذي أطلقه إيرفيه سوفاج المصمم المعروف في الفترة ما بين الـ 8 والـ 16 من سبتمبر المقبل في جاليري أم أر 21 خلال أسبوع باريس للتصميم، وسيكون المعرض مفتوحاً أمام الإعلام في الـ6 من الشهر نفسه.

وسيتم دعم إنتاج التصاميم الفائزة وتسويقها ضمن العلا وأنشطتها الإقليمية والعالمية المعروفة. كما أن وجود الجائزة في أسبوع باريس للتصميم يشكّل فرصة للمهتمين للتفاعل مع المصممين الجدد، والاستماع إلى شروحاتهم الخاصة حول البيئة الطبيعية وتراث العلا.

ويقول سيريل زاميت عضو لجنة التحكيم: “أذهل المصممون لجنة التحكيم بالمفاهيم المبتكرة التي قاموا بعرضها وبلمساتهم الفنية المتميزة، والتفسيرات التي حملتها مخيلتهم حول التراث الثقافي الغني للعلا. كما كان هناك مستوى مذهل من الابتكار والنوعية، وقد تم تسجيل مشاركات دولية بنسبة أكبر من الإصدار الأول. وقد سررت كثيراً بالتعرّف على صوت قوي من الشرق الأوسط، عبّرت عنه مواهب جديدة.

لقد استطاع المرشحون النهائيون إبراز روح العلا والتقاطها، وتحويلها إلى تصاميم ملموسة”.

والمرشحون الـ10 للنهائيات هم:

«طوى لاستديو شدّة، مجموعة الشاي النبطية لإيكس، غونجان غوبتا، أراضي العلا: مجموعة تقديم التمر لطيب، مجموعة البخور التراثية لسارة حفيظ، أحجية لاستديو ثقب، فانوس الزيت لإيمان ملاح، صخرة الكتب لأحمد المناعي وراشد العريفي وحمد المناعي وعبدالله بن هندي، تمثال النمر العربي لعبدالله بن هندي، مشبك الخطوات لسارة كانو، حديقة الرمل لاستديو تجلى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *