Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

2009 مستفيدين من بروتوكولات علاجية وتدريبات في الهلال الأحمر

نفذت إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة خلال نوفمبر الماضي، عدداً من المحاضرات التوعوية والدورات التدريبية، وبرنامج البروتوكولات العلاجية لمنسوبي الهيئة.

وبلغ مجموع المستفيدين 2009 من الجنسين؛ شملت قطاعات حكومية وعسكرية وتعليمية، إضافة إلى العديد من القطاعات الخاصة، فيما بلغ عدد البرامج التدريبية المقدمة 49 برنامجاً، تنقسم إلى جانبين؛ جانب نظري يضم كل المعلومات الإسعافية الأولية النظرية، وجانب عملي يُعنى بتطبيق مهارات الإسعافات الأولية والأساليب الصحيحة المتبعة في إسعاف الحالات الحرجة، وكيفية التعامل مع كل حالة مثل حالات الإغماء، والكسور والاختناق، وارتفاع وانخفاض السكر والضغط والغصة وحالات النزيف والجروح البسيطة والعميقة.

وبلغ عدد المحاضرات التوعوية المنفذة 21 محاضرة، شملت المحاضرات التعريف بالخدمات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر السعودي والطريقة الصحيحة للإبلاغ عن طريق رقم الخدمة الإسعافية 997 لطلب سيارة الإسعاف أو طلب الإرشادات الطبية الإسعافية وكيفية استخدام تطبيق اسعفني.

وتحرص الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، على تدريب كل أفراد المجتمع من خلال برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطبية والإصابة الطارئة التي تواجه المواطنين والمقيمين أثناء حياتهم اليومية وطريقة الاتصال بالإسعاف والتعامل مع المريض أو المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف، إضافة إلى المحاضرات التوعوية لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة في الإسعافات الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *