Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

4000 ريال غرامة إلغاء الرحلة من سائقي التطبيقات الذكية

ألزمت التعديلات الجديدة في اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة الارتباط بنظام شموس الأمني في حال التنقل بين المدن أو إلى خارج المملكة. وأجازت التعديلات الجديدة للسائقين نقل الترخيص من المدينة محل الترخيص إلى مدينة أخرى بعد أخذ موافقة الهيئة العامة للنقل، وتستثنى السيارات المسجلة لدى المرخص له من متطلب أن تكون جديدة ولم يسبق تسجيلها داخل المملكة أو خارجها. وكشفت مصادر «»، أن التعديلات الجديدة أنه في حالة عدم تزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة من قبل السائقين سيصدر عقوبات وغرامات مالية تصل إلى 5.000 ريال بهدف ضمان التزام المرخص لهم في نشاط الأجرة بتزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة وفي حالة عدم الاستمرار بالارتباط بالأنظمة الإلكترونية التي تحددها الهيئة أو أي منها غرامتها 5.000 ريال وعدم تمكين السائق من الاطلاع على موقع الانطلاق والوصول المحدد بالرحلة قبل قبول طلب الرحلة أو رفضه غرامتها 4.000 ريال، وذلك بهدف تقليل ظاهرة إلغاء الرحلة من السائق بعد قبولها لعدم معرفته بموقع الوصول.

ويهدف المشروع، إلى حصر التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في أنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، ووضع الحلول المقترحة لمعالجة هذه التحديات، مما يساهم في تحسين تجربة المستفيد والعاملين في النشاط، وتقليل التكاليف على المستثمرين وتسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بهم، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار في هذه الأنشطة، مما سيساهم في اكتمال الدورة الحيوية لأحد أنشطة النقل بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *