Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تسريحات للشعر القصير الخشن شبابية تناسب جميع أشكال الوجوه

إذا كان شعرك قصيراً وخشناً؛ فقد تواجهين صعوبة في اختيار التسريحة المناسبة، ولا سيما أن الشعر الخشن يختلف عن أنواع الشعر الناعم من حيث كثافة وسماكة الشعيرات، ويمكن أن يتشابك الشعر الخشن بسهولة أكبر؛ ما يجعل من الصعب إدارته والتحكم به. ومع ذلك، لا تقلقي! هناك العديد من موديلات تسريحات للشعر القصير الخشن، عصرية وجذابة، بإمكانك الاختيار من بينها لتزيني بها شعرك القصير. حتماً سترضي ذوقك.

تسريحة شعر بوب مبعثرة لافتة

إذا كنت تبحثين عن تسريحة شعر قصير لافتة وعصرية تناسب شعرك الخشن؛ فإن تسريحة شعر بوب مبعثرة هي الخيار المثالي، إذ تمنحك إطلالة شبابية تعكس شخصيتك القوية والعصرية. وتُعتبر مثالية للنساء اللواتي يرغبن في كسر الروتين وتجديد مظهرهن بشكل مبتكر وجديد. وهي لا تتطلب وقتاً لتصفيفها.

تسريحة شعر بيكسي كلاسيكية

تُعد هذه التسريحة من تسريحات الشعر الفرنسية الكلاسيكية التي كانت ولا تزال تلاقي رواجاً كبيراً في موضة الشعر. وهي قصة مريحة جداً لجميع الإطلالات، سواء النهارية أو المسائية. وفي حال قررت اعتماد هذه التسريحة؛ استخدمي جل الشعر المكثف عند جذور الشعر، وذلك لترويض الشعر الخشن.

تسريحة شعر بيكسي جريئة

من تسريحات الشعر الجريئة، التي تناسب شعرك القصير والخشن، تسريحة البيكسي مع الغرة الأمامية. هذه التسريحة مهما تنوعت صيحات تسريحات الشعر القصير؛ لا تزال تحتل الصدارة في موضة تسريحات الشعر العصرية، لما تضفيه من لمسات أنثوية وشبابية على إطلالة المرأة، وتمنحها مظهراً أصغر سناً. تناسب بشكل خاص ذوات الوجه الدائري.

تسريحة شعر قصير مجعد

لعل أكثر ما يميز هذه التسريحة هو أسلوبها العصري والحيوي، وتتناسب مع الشعر القصير الخشن، بما في ذلك تقسيمات الوجه المختلفة. يمكنك اعتمادها سواء مع الفرق الجانبي للغرة أو الوسطي. تُعتبر من تسريحات الشعر العملية التي لا تتطلب مجهوداً لتصفيفها، ما عليك سوى تطبيق “الجل” على شعرك الرطب وتسريحه بمشط عريض.

تسريحة شعر كيرلي عريض

بإمكانك ترويض شعرك الخشن، وإبراز جمال قصة شعرك القصير، باعتمادك تسريحة شعر كيرلي عريض، ترضي ذوقك وتعزز من أنوثتك. هذه التسريحة تعتمد على تصفيف شعرك بالفير العريض للحصول على تموجات عريضة، ثم فردها باستخدام مشط عريض الأسنان؛ فلا تترددي في اختيارها، ولا سيما إذا كان شعرك القصير أشقر اللون؛ إذ إن التموجات العريضة ستبرز بشكل جذاب ولافت.
سيهمك أيضاً، الاطاع على تسريحات شعر قصير من النجمات العالميات

روتين مناسب للعناية بالشعر الخشن

امرأة تعتني بشعرها الخشن

عادةً، ما يعاني الشعر الخشن من الجفاف؛ لذا، يتطلب عناية خاصة تمده بالرطوبة اللازمة، وتخصيص روتين مناسب، واختيار مستحضرات العناية بالشعر التي تساعد على ترويضه والحد من خشونته، بما في ذلك تنعميه وتحسين صحته ولمعانه. في ما يلي ثَمة نصائح تجب مراعاتها، كفيلة بتحسين شعرك الخشن.

غسل الشعر بانتظام

استخدمي شامبو وبلسماً مرطباً مصممين خصيصاً للشعر الخشن. وابحثي عن مستحضرات الشعر التي تحتوي على مكونات مثل زيت الأرغان وزبدة الشيا وزيت جوز الهند.

تطبيق علاج مرطب

طبقي علاج الترطيب العميق للشعر، أو أقنعة طبيعية مرة واحدة في الأسبوع؛ لإضافة المزيد من الرطوبة والتغذية.

استخدام الماء البارد

الماء الساخن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، فيفقد من لمعانه؛ لذا، احرصي على شطف شعرك بالماء البارد؛ ما يساعد على إغلاق بشرة الشعر، وبالتالي تقليل خشونته.

تطبيق سيروم الشعر

بعد الاستحمام، لا تهملي تطبيق السيروم على شعرك الرطب، للحفاظ على رطوبته طوال اليوم وحمايته من التطاير، ولا تنسي تطبيقه قبل قبل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة لتقليل الضرر.

استخدام الزيوت الطبيعية

إن تطبيق الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، ولا سيما ذات الخصائص المرطبة مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا؛ يفيد الشعر الخشن، ويساعد على تنعيمه وإضافة اللمعان إليه.

تطبيق ماسكات طبيعية

ثَمة مكونات طبيعية تمتاز بخصائص مرطبة للشعر، بإمكانك الاستفادة منها وتحضير ماسك طبيعي لتنعيم الشعر الخشن. ومنها:

حليب جوز الهند وعصير الليمون:

اخلطي حليب جوز الهند وعصير الليمون الطازج، وضعيه في الثلاجة حتى يتكاثف. طبقيه على شعرك الرطب، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

العسل وزيت الزيتون:

يُمزج العسل مع زيت الزيتون للحصول على قناع ترطيب وتنعيم للشعر. وزعيه على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *