Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

5 فناجين من القهوة يومياً يمكن أن تخفف خطر سرطان الأمعاء

على مائدة الإفطار أو بعدها تحضر القهوة العربية كجزء من الطقوس الرمضانية المعتادة، ومع المخاوف والتطمينات حول كثرة تناولها، ظهرت دراسة جديدة أكدت أن شرب خمسة فناجين من القهوة يومياً يمكن أن يكون فعّالاً في التخفيف من خطر الوفاة بسبب سرطان الأمعاء، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من أربعة فناجين من القهوة في اليوم لديهم خطر أقل للوفاة بسبب المرض بنسبة 29% مقارنة بالأشخاص الذين يشربون أقل من كوبين في اليوم.

وجد باحثون من جامعة ديجلي ستودي دي ميلانو أن شرب القهوة يرتبط عكسياً بخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ويراوح تقليل المخاطر لكل كوب يومياً من خمسة إلى ستة %، وفي النهاية يصل إلى 2530% بعد تناول أربعة إلى خمسة أكواب يومياً.

كيف تحارب القهوة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء؟ وفقاً للخبراء، فإن التأثير الإيجابي للقهوة على خطر الإصابة بسرطان الأمعاء هو التمثيل الغذائي، إذ تقلل القهوة من نسبة السكر في الدم، وبالتالي من خطر الإصابة بمرض السكري الذي يعد عامل خطر رئيسياً للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وبحسب إحصاءات طبية في المملكة المتحدة، فإن 90% من المرضى المصابين بسرطان الأمعاء يبقون على قيد الحياة إذا تم تشخيصهم في مرحلة مبكرة. وتؤيد هذه الدراسة، نتائج سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يشربون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربونها، لكن وفقاً لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يجب ألا يشرب الناس أكثر من 5 فناجين يومياً؛ لأن القهوة يمكن أن تؤذي مرضى ارتفاع ضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *