Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

50 مليوناً لدعم وتطوير «قدم الأندية النسائية»

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس (الأربعاء)، برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية للأندية المشاركة في الدوري الممتاز للسيدات، ودوري الدرجة الأولى للسيدات، مع تخصيص دعم مالي قدره 49920000 ريال.

وتأتي المبادرة التزاماً من الاتحاد السعودي بتطوير واستدامة منظومة كرة القدم النسائية في المملكة، واستعداداً لإطلاق النسخة الثانية من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2023/‏2024 بمشاركة أكثر من 30 فريقاً، إذ شهد الموسم الماضي مشاركة 25 فريقاً و649 لاعبة وأكثر من 50 لاعبة أجنبية من 20 جنسية مختلفة.

ويهدف البرنامج للمساهمة في رفع مستوى المسابقات النسائية وإنشاء الفرق المختلفة ليضم كل نادٍ فريق ناشئات تحت 17 عاماً وفريقاً أول لكرة الصالات للسيدات، إضافة لتطوير اللاعبات لتمثيل المنتخبات الوطنية، من خلال تحفيز الفرق لتوقيع عقود احترافية مع اللاعبات السعوديات ودعم اللاعبات من الفئات السنية لتمثيل المنتخب الوطني الأول للسيدات. كما يهدف لتعزيز حوكمة واستدامة الفرق عبر إلزامها ببناء خطة إستراتيجية وهيكل تنظيمي شامل، وخلق فرص وظيفية لتطوير القوى العاملة من خلال تعيين مدربات سعوديات ضمن الجهاز الفني وتوظيف كفاءات وطنية في المجالات الإدارية والفنية والطبية.

ويتطلب على الفرق المشاركة في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات وجود مستند قانوني يتمثل في عضوية الاتحاد السعودي ورخصة نافس، والإقرار بالمشاركة في جميع البطولات النسائية التي ينظمها الاتحاد السعودي، وتحقيق الاشتراطات التنظيمية والفنية الصادرة من الاتحاد السعودي، إضافة إلى الإقرار بالالتزام بنظام الكفاءة المالية لدى وزارة الرياضة والاتحاد السعودي ليتسنى لها الحصول على الدعم المرصود.

وتم تصميم البرنامج على أن يشمل ثلاثة أنواع من الدعم، مباشر غير مشروط، ومشروط بمعايير إلزامية، ومشروط بمعايير اختيارية، إذ ستتم مراجعة استيفاء المعايير لكل فريق عبر تقييمه من قبل اللجنة المختصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل ربع سنوي.

من جانبها، أعربت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان عن سعادتها بهذه الخطوة الإيجابية التي تنبع من حرص الاتحاد على تطوير واستدامة كرة القدم النسائية، والتي تُعد إحدى الركائز الرئيسية في إستراتيجية الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضافت أن أملها أن يمنح هذا الدعم حافزاً للاعبات والمدربات وكافة منظومة كرة القدم النسائية للمشاركة الفعّالة، ليس فقط على أرض الملعب ولكن من خلال الانضمام إلى فرص العمل المتاحة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يضم الموسم القادم من المسابقات النسائية الذي يبدأ في أكتوبر 2023، إطلاق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات وبطولة للناشئات «تحت 17 عاماً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *