Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

8 توصيات من جمعية القلب تحافظ على شبابك !

توصلت دراسة حديثة، إلى أن الالتزام بالتوصيات الـ 8 لجمعية القلب الأمريكية لا يعود بالفائدة فقط على القلب، وإنما يبطئ عملية الشيخوخة البيولوجية، ومن المقرر مناقشة الدراسة خلال مؤتمر جمعية القلب الأمريكية، المنعقد في فيلادلفيا.

ووفق «نيو ساينتست»، وجدت الباحثة نور مكارم، من جامعة كولومبيا وزملاؤها، أن الالتزام بهذه القائمة المرجعية من التوصيات يبطئ عملية الشيخوخة الداخلية، وهي مقياس لا يعتمد على حساب العمر الزمني بالسنوات.

ووجد الباحثون، أن الذين أفادوا بأنهم يتمتعون بأفضل التزام بالقائمة المرجعية كان عمرهم البيولوجي أقل بـ 6 سنوات في المتوسط من عمرهم الزمني.

وكشفوا، أن الذين لديهم أسوأ التزام، كان متوسط عمرهم البيولوجي أكبر بـ 4 سنوات من عمرهم الزمني. وقيّم الباحثون مدى التزام أكثر من 6,500 مشارك في المسح الوطني الأمريكي لفحص الصحة والتغذية بالقائمة المرجعية.

وقالت مكارم: «إن الالتزام بالقائمة المرجعية يبطئ عملية شيخوخة الجسم، الأمر الذي يعود بفوائد عديدة، منها إطالة عدد السنوات دون مرض، وتقليل خطر الوفاة المبكرة».

وتتضمن التوصيات الثماني ما يلي:

النشاط البدني 150 دقيقة أسبوعياً

نظام غذائي متوازن (خضروات، ‏مكسرات، ‏بروتينات)

عدم التدخين

النوم من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة

الحفاظ على وزن صحي

مراقبة نسبة الكوليسترول

مراقبة سكر الدم

مراقبة ضغط الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *