Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

8 عوامل.. تزيد خطر وفاة ذوي البشرة السمراء 59 %

كشف باحثون، أن البالغين من أصحاب البشرة السمراء، المقيمين في الولايات المتحدة، يواجهون خطر الوفاة المبكرة بنسبة 59% أعلى، مقارنة بنظرائهم من أصحاب البشرة البيضاء.

وتوصل الباحثون إلى أن التباين في معدلات الوفيات على أساس العرق في أمريكا ليس نتيجة للاختلافات البيولوجية، بل هو بناء اجتماعي.

واقترح الباحثون، أنه يمكن تضييق هذه الفجوة من خلال التركيز على 8 عوامل رئيسية.

جاء ذلك، في بحث جديد أجرته جامعة تولين ونشر في مجلة «لانسيت بابليك هيلث»، وكشف أن الاختلاف في معدلات الوفيات المبكرة يتم تفسيره بالكامل من خلال عدم المساواة في 8 مجالات رئيسية من الحياة، ذات أهمية بالغة للصحة والرفاهية العامة. وهذه المجالات هي التوظيف، والدخل، والحصول على الطعام المغذي، والتحصيل العلمي، وإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية، وجودة التأمين الصحي، وملكية المنزل، والحالة الاجتماعية.

وقال المؤلف الرئيسي وعالم الأوبئة في كلية تولين للصحة العامة وطب المناطق الحارة جوش بوندي: «لقد اختفى ذلك تماماً. لا يوجد فرق بين معدلات الوفيات المبكرة بين السود والبيض بعد مراعاة هذه المحددات الاجتماعية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *