Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

80 جهازاً للخدمة الذاتية و114 منصة للجوازات تستقبل جماهير كأس العالم للأندية

أعلنت مطارات جدة إنهاء استعداداتها كافة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي لاستقبال الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وجماهيرها، من خلال توفير جميع الخدمات والتسهيلات للمسافرين عبر منظومة متكاملة من الخدمات بالتعاون مع الجهات الأمنية والتشغيلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمطارات جدة أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي أكمل استعداداته لاستقبال المشاركين في البطولة، ورفع الجاهزية من خلال توظيف القدرة التشغيلية وكفاية الكوادر البشرية وتهيئة صالات السفر للزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم البطولة، مشيراً إلى أن الصالة رقم (1) تضم منصة لإنهاء إجراءات المسافرين؛ منها 80 جهازاً للخدمة الذاتية، و114 منصة للجوازات، و46 بوابة سفر مرتبطة بجسور الركاب، كما تم توفير خدمات مميزة للضيوف مثل المسارات الخاصة وخدمة النقل وغيرها. وأضاف: تلك الاستعدادات تمت بالتعاون مع شركاء النجاح في المطار من الجهات الحكومية والتشغيلية وبالتعاون والتنسيق المسبق أيضاً مع وزارتي الرياضة والسياحة؛ للمساهمة في نجاح هذا الحدث الرياضي المهم، وعكس صورة عن التسهيلات التي تقدمها المملكة للزوار والسياح.

كما خصصت مطارات جدة خدمة (المسار السريع) لضمان سرعة إنهاء إجراءات الفرق والشخصيات المهمة من النوادي الرياضية المشاركة في البطولة والإعلاميين والمشجعين (حاملي تذاكر البطولة)، وتؤمن الخدمة انتقالهم من الطائرة إلى منصة الجوازات؛ التي تمّكنهم من إنهاء إجراءاتهم خلال دقائق دون الحاجة للانتظار، وتم تزيين المسار بهوية البطولة وتواجد عدد من الموظفين للإرشاد والمساعدة بعدة لغات، إضافة إلى توفير كاونتر معلومات بالقرب من حوض الأسماك (الاكواريوم) وموظفين من وزارة الرياضة إلى جانب توفير (سيارات فارهة) لتتيح للقادمين اختيار الانتقال عبر وسيلة مواصلات مريحة من المطار إلى الملعب والعكس، من خلال مكاتب مخصصة للخدمة في صالة السفر.

وفي سبيل التفاعل مع المسافرين وخلق ذكريات مميزة، تم تخصيص مواقع للمشجعين في مناطق المغادرة الداخلية والدولية في الصالة رقم (1)، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين، عبارة عن أجهزة هواتف ذكية وألعاب إلكترونية، إلى جانب تزيين الصالة بشعارات البطولة، مما يعطي المكان طابعاً خاصاً واحتفالياً.

وإضافة إلى ذلك، تم إنتاج فيلم ترويجي إبداعي للاحتفال بكأس العالم للأندية 2023، لعرضه عبر شاشات ضخمة في مناطق مختلفة من المطار؛ بهدف توفير تجربة مميزة وتفاعلية للجماهير. وتتضمن الشاشات مشاهد من مباريات البطولة، ووصول اللاعبين والفرق والجماهير إلى جدة عبر المطار، إضافة إلى عرض مشاهد لأهم المعالم السياحية في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *