Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

86,439 ساعة تطوعية نفذها الهلال الأحمر بمنطقة مكة للربع الأول لعام 2024

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة إحصائيتها للتطوع للربع الأول لعام 2024.

وبلغ عدد الساعات التطوعية لهذا الربع (86,439) ساعة تطوعية وفرت فيها الهيئة (772) فرصة تطوعية تنوعت ما بين تقديم الخدمة الإسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي الشريف والمناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمساعدات الإنسانية والنشاطات الرياضية، إضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات.

وتصدرت العاصمة المقدسة العدد الأكبر من الفرص التطوعية بعدد 352 فرصة. وجاءت محافظة جدة ثانياً بعدد 350 فرصة، وثالثاً محافظة الطائف بعدد 70 فرصة. وبلغ إجمالي عدد المتطوعين 1512، عدد الذكور 832، وعدد الإناث 680. ويشمل الكادر الطبي التطوعي تخصصات عدة أبرزها: استشاري، وطبيب عام، وطب الطوارئ.

وتحرص الهيئة بمنطقة مكة المكرمة على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة. وتتيح الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها الصحي، الإنساني، الرياضي، البيئي والتوعوي، وتتشرف باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة والاستفادة من جهودهم وطاقاتهم وعطائهم الإنساني من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *