Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

9 عادات تبعدك عن الشيخوخة.. احرص عليها

مع بداية عام جديد، ينصح الخبراء بالتخلص من العادات السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى تسريع ظهور علامات الشيخوخة. إذ يبدو بعض الأشخاص أكبر سنّاً من أعمارهم الفعلية في حين يكون هناك أشخاص أكبر سنّاً ولا تظهر عليهم الكثير من علامات الشيخوخة لفترة أطول، ويتلخص التفسير لهذه المفارقة في العادات اليومية الجيدة أو السيئة ونمط حياة الشخص.

وحسب ما نشره موقع «Nutrisense»، لا يمكن دائماً عكس الشيخوخة نفسها لأنها جزء طبيعي من الحياة، ولكن تصحيح العادات السيئة يمكن أن يساعد في إبطاء أي شيخوخة مبكرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة Times of India، يمكن التخلي عن بعض العادات التالية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والقيام ببعضها لإبطائها:

ومن أبرزها: اتباع نظام غذائي ثابت من الأطعمة الصحية، تجنب التوتر الشديد أو القلق، الكفاية من النوم، تخلص من عادة التدخين، وقم بالتعرض بكثافة لأشعة الشمس، وضاعف النشاط أو ممارسة الرياضة، وتجنب قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، واشرب كمية كافية من الماء، واضبط مستويات الغلوكوز في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *