Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

فورد كوبولا عن اختيار آل باتشينو لفيلم “The Godfather”: “مكانش حد عاوزه”


09:00 ص


الأحد 06 أغسطس 2023

كتب مروان الطيب:
كشف المخرج الأمريكي العالمي فرانسيس فورد كوبولا عن مقطع فيديو أرشيفي نشره على حسابه الرسمي “إنستجرام” وأوضح خلاله عن تجربة أداء للنجم آل باتشينو لتجسيد شخصية “مايكل كورليوني” الشهيرة بأحداث فيلم “The Godfather” عام 1972.

وظهر مع “آل باتشينو” بالفيديو “كوبولا” نفسه والذي كان يقوم بتوجيه النصائح اللازمة له من أجل ظهور الشخصية بالشكل الأمثل على شاشة السينما.

وعلق “كوبولا” على الفيديو قائلاً :”من تجربة أداء آل باتشينو لدور مايكل كورليوني في الأب الروحي، والشيء المهم هنا أنني لم أكن سأختار آل باتشينو للدور من الأساس ولا الشركة المنتجة وذلك لقصر قامته وشكله الغريب لذلك قمنا بقص شعره وتغيير ملابسه بالكامل”.

واستكمل: “وقمنا بعدها بجعله أكثر حيوياً ونشاطاً وغيرنا شكله بالكامل ولكن فوجئنا بأن هناك انتقادات له أيضاً حتى بعد تغير هيئته للأفضل وعلمت وقتها أنهم لم يريدون آل باتشينو للدور بغض النظر عن هيئته أو قصر قامته”.

وانهى حديثه قائلاً: “وقامت زوجتي إيلي بقص شعر ال باتشينو وكانت قصة رديئة للغاية وفي المرة الثانية قررنا الذهاب إلى أحد مصممي الشعر وعندما علم أن من سيقوم بقص شعره هو ممثل من فيلم الأب الروحي تعرض لنوبة قلبية وتم نقله للمستشفى”.

وتعتبر سلسلة “الأب الروحي” هي من أشهر السلاسل السينمائية في تاريخ هوليوود وحازت على العديد من الجوائز العالمية منها 3 جوائز أوسكار وهم أفضل فيلم في العالم، أفضل ممثل في دور رئيسي لمارلون براندو، وأفضل سيناريو.

يذكر أن فرانسيس فورد كوبولا يعود بعد غياب قرابة 6 سنوات منذ أخر أعماله السينمائية “Distant Vision” عام 2016، حيث يواصل تصوير فيلم الدراما والخيال العلمي “Megalopolis” والذي تدور أحداثه حول مهندس يريد إعادة بناء مدينة نيويورك الأمريكي على طريقة مدينة يوتوبيا الفاضلة بعد كارثة مدمرة.

ويشارك ببطولة فيلم “كوبولا” الجديد نخبة من ألمع نجوم السينما العالمية وهم ادم درايفر، أوبري بلازا، شيا لابوف، داستن هوفمان، فوريست ويتيكر والمقرر عرضه بحلول عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *