Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

القهوة.. هل تعوضك عن قلة النوم؟

القهوة من المشروبات التي يعشق تناولها كثيرون، وكشف بحث في جامعة ميتشغان الأمور التي قد تعكس الآثار السلبية للنوم، مثل نوم القيلولة أو تناول القهوة، ولكن كانت النتيجة أن لا بديل عن النوم.

وفي إحدى التجارب عن تأثير القهوة كان على المشاركين إعداد كعكة مع ضرورة تذكر أماكن تخزين المكونات، ويعني ذلك أن نسيان أحدها لن يجعل ناتج الكعكة مرغوباً، وتبين أن الكافيين لم يجعل نتائج التدبير المنزلي سليمة، وفق ما ذكر موقع “ذا كونفرسيشن”.

وتضمنت تجارب الدراسة بقاء الطلبة المشاركين ليلة مستيقظين مع الحصول على قيلولة بين 30 و60 دقيقة، ثم تكليفهم بمهام تتطلّب التفكير في اليوم التالي، وتبين ضعف الانتباه لدى من لم يحصلوا على قسط كافٍ من النوم.

وقالت الدكتورة كيمبرلي فين، المشرفة على البحث: “قد تساعد قيلولة قصيرة على التحسن في الليالي التي تحتاج فيها إلى البقاء مستيقظاً، لكنها لا تحسن الأداء في اختبار الجبر، على الرغم من أنها قد تتيح لك الاستمتاع بسهرة تلعب فيها لعبة مثل كاندي كراش”.

وأضافت: “باختصار، النوم الكافي ضروري لعقلك وصحتك النفسية، وببساطة لا يوجد بديل للنوم”.

اقرأ أيضًا:

وسط ذهول وصدمة.. طيار يقوم بتصرف غير متوقع في المطار ماذا فعل (فيديو)

موقف رائع من ميسي تجاه زميله قبل رفع كأس بطولة الدوريات.. هذا ما فعله

“هذا أسوأ ما رأيت”.. أم تثير الجدل في حفل زفاف ابنتها.. ماذا فعلت؟

عن طريق الخطأ.. امراة برازيلية دُفنت على قيد الحياة لمدة 11 يوما.. هذا ما حدث لها

رد فعل غير متوقع لـ كلب ترك وحيدا في المنزل.. ماذا حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *