Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المنتخب السعودي يقتنص 27 جائزة خاصة وكبرى في آيسف 2024

نجح المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في حصد 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024”، ليحقق بهذا الإنجاز مشاركة استثنائية في آيسف هذا العام، وشملت الجوائز 18 جائزة كبرى و9 جوائز خاصة، اقتنصها المنتخب السعودي خلال تنافسه مع أكثر من 1700 طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك خلال الفترة من 10 مايو إلى 17 مايو الجاري.

وكان نصيب المملكة العربية السعودية من الجوائز الكبرى وفير حيث أشارت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” إلى أن المنتخب السعودي حصد جائزتين في المركز الثاني، و6 جوائز في المركز الثالث، و10 جوائز في المركز الرابع، رافعا راية المملكة العربية السعودية عاليا، وجاء هذا الإنجاز ليؤكد ويعكس حجم الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمواهب داخل المملكة العربية السعودية، وهو ما أكدت عليه الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، الأمين العام لموهبة.

وتابعت أمال الهزاع مشيرة إلى أن هذا النجاح هو ثمرة التعاون المشترك بين “موهبة” ووزارة التعليم السعودية، ويعكس الممكنات التي وفرتها المنظومة الوطنية لتنمية قدرات طلبة المملكة الاستثنائية وضمان حضورهم الاستثنائي في المحافل الدولية.

المنتخب السعودي يحصد الجوائز الكبرى

ووفقا لما ذكر في واس، فإن الإنجاز الذي صنعه أبطال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة بحصد 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة ‘آيسف 2024’، بمثابة تتويجًا للجهود المشتركة، ويأتي ليحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تطمح لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر من عبر تمكين القدرات البشرية والابتكار.

وتابعت الأمين العام لموهبة قائلة “نفخر في “موهبة” بمواصلة رعاية وتمكين طلبة الوطن وتزويدهم بكل ما يلزم، ليس فقط للتفوق في المسابقات الدولية ولكن ليكونوا سفراء للعلم والإبداع يمثلون الوطن بأعلى المستويات”.

يٌذكر أن المملكة العربية السعودية كان لها حضور قوي في آيسف منذ 2007، وخلال مشاركتها الأخيرة للنسخة الجارية 2024 ارتفع رصيد جوائزها في معرض “آيسف 2024” إلى 160 جائزة، منها 110 جوائز كبرى، و50 جائزة خاصة.

قائمة الفائزين في آيسف 2024

كان المركز الثاني من نصيب كل من: الطالب حمد الحسيني قي مجال الطاقة والطالبة عبير اليوسف في مجال الكيمياء.

فيما حل في المركز الثالث كل من: الياس خان في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية، والطالب سليمان المسند والطالبة لطيفة الغنام في مجال الطاقة، والطالب تركي الدلامي في مجال الهندسة البيئية، والطالبة تهاني أحمد في مجال علم المواد، والطالبة ليلى زواوي في مجال العلوم الطبية الانتقالية.

أما في المركز الرابع فقد شمل الأسماء التالية: الطالب ناصر الصويان في مجال الهندسة الطبية الحيوية، والطالبة لانا المزروعي في مجال علم الأحياء الخلوية والجزئية، والطالبتان يارا القاضي ويارا البكري في مجال علوم الأرض والبيئة، والطالبة شهد المطلق في مجال الطاقة، والطالبة أسماء القصير في مجال الهندسة البيئية، وفي علم المواد فازت الطالبتان أريج القرني و لانا الفهيد، وفي علوم النبات فازت الطالبتان ليان المالكي وتمارا راضي.

المزيد عن السعودية تقدم 18 جائزة خاصة لأفضل مشاريع الدول المشاركة في “آيسف 2024”
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *