Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أحمد موسى: الجهود المصرية نجحت في إدخال المساعدات إلى غزة – أخبار مصر

أشاد الإعلامي أحمد موسى بجهود الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل استدامة دخول المساعدات بشكل يومي لأهالي قطاع غزة الذين يعيشون ظروفًا صعبة منذ العدوان الإسرائيلي الذي دخل يومه الثامن عشر.

الجهود المصرية

وقال خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه لولا ضغط مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، ما كان في كيلو أرز يدخل قطاع غزة حتى اليوم، لافتا إلى أن الجهود المصرية نجحت في إدخال مئات الأطنان من المساعدات على متن 75 شاحنة على أربع دفعات إلى قطاع غزة، ومنها شاحنات التحالف الوطني للعمل الأهلي.

الضغط على الفلسطينيين

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر هي الداعم الأول لفلسطين في المساعدات الإنسانية التي تشمل الدواء والغذاء وتدخل عبر الشاحنات من خلال معبر رفح، مشددا على أن إسرائيل كانت ترفض دخول المأكل والمشرب والوقود إلى غزة من أجل الضغط على الفلسطينيين وإجبارهم على الهجرة إلى مصر.

جنسيات أجنبية

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ربطت دخول المساعدات لقطاع غزة، بخروج بعض العالقين على معبر رفح من حاملي جنسيات أجنبية في الجانب الفلسطيني، مردفا أن هناك قواعد ومواقع عسكرية أمريكية بالمنطقة تتعرض للضرب وقد نجد واشنطن تضرب في بعض الدول خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مقترح ماكرون بشأن قيام التحالف الدولي بمواجهة حماس، يعني أن حلف الناتو على حدودنا.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *