Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أكثر من 100 قتيل و140 إصابة في تفجيرين قرب قبر قاسم سليماني

سمع دوي انفجارين قرب مرقد اللواء الإيراني الراحل، قاسم سليماني، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي في طهران، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الرابعة لمقتله بضربة جوية أميركية في العراق.

من مكان وقوع التفجيرين (وكالات إيرانية)

قُتل 103 أشخاص وأصيب 141 على الأقل، إثر تفجيرين متتاليين وقعا قرب قبر قاسم سليماني في مدينة كرمان جنوبي إيران تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتياله، اليوم الأربعاء.

تغطية متواصل على قناة “عرب 48” في تيليغرام

ونقل التلفزيون الإيراني عن السلطات المحلية في كرمان، قولها إن “الانفجارين نجما عن هجوم إرهابي عبر زرع قنابل”؛ فيما قال مصدر مطلع إن “الانفجارين نجما عن تفجير عبوتين عن بعد”.

وفي التفاصيل، فإن القتلى والمصابين بين المشاركين في إحياء الذكرى السنوية لوفاة سليماني.

وسمع دوي انفجارين قرب مرقد اللواء الإيراني الراحل، قاسم سليماني، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي في طهران، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الرابعة لمقتله بضربة جوية أميركية في العراق.

وقال شاهد من مدينة كرمان، إن “الانفجار الأول وقع عند مدخل مقبرة ’شهداء كرمان’، فيما وقع الانفجار الثاني بعد 20 دقيقة في مكان آخر”، مشيرا إلى أن الانفجار الثاني كان أقوى من الأول وخلف عددا أكبر من الضحايا.

وأضاف أن “الانفجار الأول وقع قبل منطقة التفتيش من خلال حقيبة محملة بقنبلة وخلف بين 20 إلى 30 قتيلا، أما بقية الضحايا فهم جراء الانفجار الثاني”.

وأعلن التلفزيون الرسمي بداية عن سماع دوي انفجار قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان حيث يرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري.

وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون عن “سماع دوي انفجار ثانٍ” في المكان ذاته.

وأظهرت مشاهد متداولة هروب المشاركين في فعالية الإحياء وتوجه سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتشهد محافظة كرمان، مراسم وفعاليات إحياء الذكرى السنوية الـ4 لاغتيال سليماني وسط إقبال على هذه الفعاليات من كافة المناطق الإيرانية الأخرى.

وفي 3 كانون الثاني/ يناير 2020، قتل سليماني ونائب قائد هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، جراء غارة جوية أميركية قرب بغداد.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *