Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

دراسة تكشف ما تأثير العلاج بالروائح على الذاكرة.. “نتيجة مذهلة”


06:00 ص


السبت 05 أغسطس 2023

توصلت دراسة حديثة أجراها علماء جامعة كاليفورنيا، إلى أن بروائح الزيوت الطيارة الطبيعية يمكن أن يحسن الأداء المعرفي بنسبة 226%.

وشارك في الدراسة 43 متطوعا أعمارهم 6085 عاما، قسموا عشوائيا إلى مجموعتين، استلم أفراد المجموعة الأولى قناني صغيرة محتوية على زيوت طيارة مركزة، والمجموعة الثانية (الضابطة) قناني صغيرة فيها كمية بسيطة من العطر. وكانت هذه القناني تحتوي على زيوت الورد والبرتقال والأوكالبتوس والليمون والنعناع وأكليل الجبل والخزامى.

وكانت هذه القناني تنشر بعد تثبيتها روائح مختلفة مدة ساعتين في الليل خلال ستة أشهر، وكان العطر يغير كل أسبوع. وقد خضع جميع المشتركين إلى تقييم باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي قبل وبعد انتهاء الاختبارات، وكذلك خضعوا لاختبارات عصبية نفسية، وفق ما نقل “روسيا اليوم”.

وقد اتضح للباحثين أن أفراد المجموعة الأولى تحسنت لديهم الوظائف المعرفية بنسبة 226 بالمئة مقارنة بأفراد المجموعة الثانية. واظهرت نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي تحسن عمل مناطق الدماغ المسؤولة عن اتخاذ القرار. كما أعلن أفراد المجموعة أن نوعية نومهم تحسنت كثيرا.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين حاسة الشم وعمل الدماغ معروفة منذ زمن. فمثلا يمكن أن يشير فقدان حاسة الشم إلى 70 مرضا عصبيا ونفسيا بما فيها الزهايمر وباركنسون والفصام وإدمان الكحول.

احذر.. علامات مبكرة لمرض خطير يصيب الدماغ

“مثل المنبه”.. علامات تظهر على الأطفال تدل على الكبد الدهني

سقوط الأسنان في الحلم.. في هذه الحالة يدل على أذي وضرر

“الإجازة تحولت إلى جنازة”.. أب يفقد حياته رفقة ابنته ماذا حدث؟

” أمر جنوني” رجل يسحب عمه المتوفي لمكتب البريد.. والسبب أغرب من الخيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *