Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أمين الفتوى عبر قناة الناس: 3 أمور تبعد المشاكل والنزاعات عن الأسرة – أخبار مصر

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن هناك 3 أشياء إذا فعلها الرجل في منزله فإنها تبعد المشاكل والنزاعات عن أسرته، مضيفا «عند التواصل مع بعضنا يجب مراعاة مثلث التواصل المنزلي الرحيم».

وأضاف «الورداني»، خلال تقديمه برنامج «البيت»، المذاع عبر فضائية «الناس»، أن أول ضلع من المثلث هو «الفهم»، معقبًا: «لما تقول الزوجة لزوجها، إحنا عايزين في العيد ده نفطر عند والدتي، أو يقول الزوج لزوجته، إحنا عايزين نفطر عند والدتي، فإن هذا لا يعني، إن والدته أهم من إنكم تجلسوا مع بعضكما».

صلة الرحم

وتابع: «الزوجة أو الزوج عندما يتحدث فإنه يتحدث بصيغة الجمع (عايزين) وهو ما يؤكد رغبته في الاندماج وصلة الرحم، وكذلك تطبيق سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم».

الفهم الخاطيء

وأشار إلى أنه قد يكون هناك فهم خاطئ، حيث قد تفهم الزوجة أن أهل الزوج عنده أهم منها، وأنه لا قيمة لها ولا اكتراث بتعبها أو خصوصيتها، وكذلك قد يفهم الزوج خطأ بأن كل ما تريده الزوجة هو أنها تريد أن تذهب عند أهلها، وأن الزوج «كابس على نفسها»، لافتاً إلى أن هذا ناتج عن الفهم غير الصحيح، حيث لا يوجد قضية تتعلق بأن الواحد يفهم هذا الفهم عن طريق قيمة مهمة جدًا وهي قيمة الإتاحة، إذ يتيح للآخر بأن يعبر عن نفسه، وأن يفهم كل طرف الآخر كما يعبر.

وأوضح «الورداني»، أن الضلع الثاني هو «التفهم»، والضلع الثالث هو «التفاهم».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *