Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مصر تنفي إعدادها منطقة لإيواء فلسطينيين من غزة وتكرر رفضها للتهجير

أشار إلى موقف بلاده الرافض لتهجير الفلسطينيين في قطاع غزة “منذ بدء العدوان”، وهو ما أكده “الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل جهات الدولة عشرات المرات”.

نفت مصر الجمعة تقارير متداولة بشأن إعدادها منطقة لإيواء الفلسطينيين من قطاع غزة، مشددة على رفضها وعدم مشاركتها في “جريمة التهجير”؛ حسبما أفاد رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، ضياء رشوان.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وجاء رد رشوان على تقارير جرى تداولها بهذا الصدد، حيث قال إن بلاده “تنفي بشكل قاطع ما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن قيامها بالإعداد لتشييد وحدات لإيواء الأشقاء الفلسطينيين في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك في حالة تهجيرهم قسريا بفعل العدوان الإسرائيلي الدامي عليهم في القطاع”.

وأشار إلى “تداول بعض وسائل الإعلام الدولية لما يوصف ببدء مصر إنشاء جدار عازل على حدودها مع قطاع غزة”.

وأوضح رشوان أن “لدى مصر بالفعل ومنذ فترة طويلة قبل اندلاع الأزمة الحالية، منطقة عازلة وأسوار في هذه المنطقة”، ولفت إلى أن ذلك “إجراءات وتدابير تتخذها أي دولة في العالم للحفاظ على أمن حدودها وسيادتها على أراضيها”.

وأشار إلى موقف بلاده الرافض لتهجير الفلسطينيين في قطاع غزة “منذ بدء العدوان”، وهو ما أكده “الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل جهات الدولة عشرات المرات”.

وأكد رشوان أن هذا الموقف “يقضي بالرفض التام والذي لا رجعة فيه لأي تهجير قسري أو طوعي للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارجه، وخصوصًا للأراضي المصرية”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *