Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

جهود مصرية حثيثة للحفاظ على المسار التفاوضي بشأن غزة

أكد مصدر رفيع المستوى،مساء اليوم الاربعاء 8 مايو 2024 ، استمرار المباحثات في العاصمة المصرية القاهرة بحضور الوفود القطرية والأمريكية وحركة حماس الفلسطينية؛ لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وأضاف المصدر لقناة القاهرة الإخبارية، أن المباحثات مستمرة من العاشرة صباح اليوم وسط توافق ملحوظ حول بعض النقاط الخلافية، مشددًا على الجهود المصرية الحثيثة للحفاظ على المسار التفاوضي.يض 

وأوضح المصدر أن الوفد الأمني المصري، أكد لكافة الأطراف المشاركة، خطورة التصعيد وعدم الالتزام بالمسار التفاوضي.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

تواصل مصر جهودها المضنية للوصول إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق قال مصدر في حركة حماس ، إن الجولة الأولى من المفاوضات في القاهرة انتهت والتي بحثت صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة .

ونقل التلفزيون العربي عن المصدر الحمساوي قوله عن نتنياهو أعاد كل الأمور الى البداية ويحاول كسب الوقت ، مشيرا الي حركته ستدرس موقفها بعد هذه الجولة من المفاوضات والأمور لن تكون كما كانت عليه قبل اجتياح رفح.

وأضاف المصدر :” ليعلم أهالي الأسرى الإسرائيليين أن جولة المفاوضات الحالية قد تكون الفرصة الأخيرة لإعادة أبنائهم”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *