Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقية جمركية.. التجارة الحرة تدخل حيّز التنفيذ

وقعت إسرائيل والإمارات، اليوم الأحد، على الاتفاقية الجمركية بين الجانبين، وذلك بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، إيلي كوهين، وسفير الإمارات لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، وهي خطوة أخيرة تمهد لدخول اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الجانبين في أيار/ مايو الماضي، حيّز التنفيذ.

وفي تصريحات أوردتها وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، قال نتنياهو إن “اتفاقية السلام التاريخية التي وقعناها مع دولة الإمارات لا تزال تؤتي ثمارها لصالح مواطني البلدين. والاتفاقية الجمركية الموقعة اليوم ستؤدي إلى تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات”.

وأوضح نتنياهو أن الاتفاقية الجمركية تنص على “خفض التعريفات الجمركية، وستؤدي إلى خفض تكاليف المعيشة، وتعطي دفعة للأعمال التجارية بين إسرائيل والإمارات، وأنا متأكد من أننا سنواصل توسيع دائرة السلام الإسرائيلية مع دول أخرى في منطقتنا”.

وبحسب الخارجية الإسرائيلية فإن الاتفاقية تنص على “خفض التعريفات الجمركية على ما يقرب من 96% من المنتجات”، وأشارت إلى أنها ستساهم في “خلق فرص عمل جديدة في إسرائيل”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن “دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ نبأ مهم للاقتصاد الإسرائيلي لتعزيز العلاقة مع الإمارات ودليل إضافي على أهمية ‘اتفاقيات أبراهام‘”.

وأضاف “نعمل هذه الأيام على توسيع ‘اتفاقيات أبراهام‘ لتشمل دولا أخرى”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *