Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بريطانيا تعلق على مقتل أسير يحمل جنسيتها بغارة إسرائيلية

قالت الخارجية البريطانية مساء اليوم السبت 11 مايو 2024 ، إنها تسعى لمزيد من المعلومات بعد الفيديو الأخير الذي نشرته كتائب القسام عن الأسير الذي قتل بغارة إسرائيلية ويحمل الجنسية البريطانية.

 وأضافت أن “أفكارها مع عائلة الأسير في هذا الوقت المؤلم”.

كما قالت إن بريطانيا تعمل مع شركائها في أنحاء المنطقة لتأمين إطلاق سراح المحتجزين بمن فيهم المواطنون البريطانيون.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب “القسام” الذراع العسكري لحركة ” حماس “، وفاة أسير لديها بقطاع غزة يحمل الجنسية البريطانية، متأثرا بجراح أصيب بها جراء استهداف إسرائيلي لمكان احتجازه.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم القسام في منشور عبر تلغرام: “وفاة الأسير نداف بوبلابيل، 51 عاما، ويحمل الجنسية البريطانية، متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الصهيوني مكان احتجازه، قبل أكثر من شهر مع الأسيرة جودي فانشتاين”.

وفي 7 أكتوبر 2023، نفذت فصائل فلسطينية بينها “حماس” و”الجهاد الإسلامي” هجوما مباغتا على مستوطنات محاذية لقطاع غزة بغية “إنهاء الحصار الجائر على غزة وإفشال مخططات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية وفرض سيادتها على المسجد الأقصى”.

وخلال هذه الهجوم، أسرت الفصائل أكثر من 240 إسرائيليا، حسب تقديرات إعلام عبري.

ومن إجمالي الأسرى الإسرائيليين، تقول “حماس” إن 72 منهم قُتلوا في غارات جوية عشوائية شنتها إسرائيل خلال حربها الحالية على غزة، فيما أفرجت الحركة الفلسطينية عن 105 خلال صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *