Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

جسم معدني يستقر في صدر مسن سعودي 3 سنوات


02:30 ص


الجمعة 21 يوليو 2023

د ب أ

نجح أطباء أمراض وجراحة الصدر في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة السعودية، عبر استخدام تقنية جراحة المنظار، باستخراج “حلقة معدنية” من صدر مريض في السبعينيات من عمره، منهياً بذلك أعراض التهاب الصدر وحالة السعال المزمن الذي يعانيها منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

وأوضح تجمع القصيم الصحي ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المريض 73 عاماً حضر إلى قسم الطوارئ في المستشفى وهو يعاني من زيادة حدة هذه الأعراض، وعقب الانتهاء من المعاينة السريرية الأولية تمت إحالته لإجراء الفحوصات اللازمة للمريض وعمل الأشعة السينية للصدر.

وأفاد التجمع بأن نتائج الفحوصات والأشعة بيّنت بوضوح وجود “حلقة معدنية” داخل الصدر وبقيت مستقرة في الحجاب الحاجز للمريض لمدة تجاوزت الثلاث سنوات، حيث لزم الأمر القيام بالتدخل الجراحي بعد المشاورات الطبية بين المتخصصين في قسم جراحة الصدر بالمستشفى.

وبين أن الفريق الطبي قام بتنفيذ العملية تحت التخدير الموضعي وجرى خلالها استخراج الجسم المعدني عن طريق المنظار المرن للقصبات الهوائية في وحدة المناظير المشتركة، وتكللت العملية بالنجاح، وزالت كافة الأعراض التي كان يعاني منها المريض، وغادر المستشفى بالسلامة والعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *